الرئيسية » Apple » محلل: ايفون 6 بشاشة الكبيرة سيكون ضربة قاضية في الصين

محلل: ايفون 6 بشاشة الكبيرة سيكون ضربة قاضية في الصين

معظم الشركات المكوّنة لسوق الهواتف الذكية في الصين هي ذات منشأ صيني، فالمنطقة هناك تهتم بالمنتجات منخفضة ومتوسطة الفئة، وApple هناك ليس لها حصة سوقية كبيرة كما لديها في مناطق أخرى كاليابان والولايات المتّحدة، ولكن بالرغم من ذلك، هي تستولي على 80% من سوق الهواتف الذكية عالية الفئة.

iPhone 6 Concept 3

التغيّرات في السوق الصيني للهواتف الذكية كثيرة وكبيرة، فالشركات هناك تصعد وتهبط بسرعة، والشركة الأكثر ثباتًا في ذلك السوق هي التي يكون لها مستقبل واضح هناك، وهذا هو حال Apple، ولكن يبدو أن التحمّس لمنتجاتها في تلك المنطقة لم يعد كما سبق، هذا بالرغم من الارتفاع المستمر لمبيعاتها هناك.

وفقًا للمحلل بريان وايت، السوق الصيني لم يتحمّس كثيرًا لهاتفي الايفون 5s والايفون 5c، وهذه نقطة سيئة لـ Apple، ولكنّه في توقعاته يضيف أن الشركة تملك فرصة كبيرة لتسديد ضربة قاضية في الصين، وهذه الضربة لا يمكن أن تتم إلّا بإطلاق ايفون 6 بشاشة كبيرة على غير المعتاد.

المحلل بريان هو حاليًا في جولة يستعلم بها حال السوق الصيني التقني، هو يرى أن شركات كـ Lenovo وHuawei وCoolpad وXiaomi تشهد انتشارًا واهتمامًا كبيرين، وبنفس الوقت، هو لاحظ أن شركات الاتصالات الصينية خائبة الأمل من طلب الزبائن على آخر هواتف Apple.

ما علمه بريان هو أن الزبائن ينتظرون هاتف جديد من Apple يحمل شاشة أكبر، ولهذا هو يعتقد أن Apple ستتمكن من السيطرة على السوق الصيني قريبًا إن تحققت الشائعات التي تقول أنها ستطلق نسختين من الايفون 6 الأول بشاشة 4.7 إنش والأخرى بـ 5.5 إنش.

يجدر الذكر أن تحليلات المحلل بريان وايت لم تكن صائبة دومًا، فهذا المحلل توقع أن تطلق Apple خاتمًا بوسائل تحكّم حركيّة في العام الماضي، ولكن بلا شك ذلك لم يتحقق.

[من MacRumors]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *