الرئيسية » Apple » الايفون 6 سيحمل تقنية الشحن بالطاقة الشمسية

الايفون 6 سيحمل تقنية الشحن بالطاقة الشمسية

سمعنا سابقًا عن شائعات تقول أن شركة Apple  ستبدأ إضافة تقنية الشحن بالطاقة الشمسية في منتجاتها المقبلة، حيث أن الشركة كانت تبحث عن مهندس شرائح رقيقة ذو خبرة واسعة في تكنولوجيات أشباه الموصلات ومجال الطاقة الشمسية، شائعات اليوم تقول أن Apple بالفعل طوّرت هذه التقنية وستأتي بها مع الايفون 6.

Sapphire Glass

حاول Seeking Alpha ربط الشائعات ببعضها البعض، الشائعات التي استنتج منها تحليلاته الأخيرة هي شائعات الشاشة الأكبر، وزجاج الزفير الكريستالي، وتوظيف أعداد من مختصي الطاقة الشمسية والشحن.

الايفون والذي سيحمل شاشة أكبر مغطاة بطبقة من زجاج الزفير الكريستالي، والذي يعد أفضل أنواع الزجاج الحامي لشاشات اللمس جودةً، سيحمل أيضًا بداخل زجاجه تقنية الشحن عبر الطاقة الشمسية، وهذا لجعل مدة بقاء بطارية الايفون أطول بأضعاف.

بعض الشائعات انتقلت مؤخرًا إلى مرحلة شبه التأكيد، حيث أن تيم كوك ظهر في مقابلة ABC News قائلًا أن المصنع الجديد التي أنشأته في ولاية أريزونا هو بالفعل لتصنيع زجاج الزفير الكريستالي، وهذا توظيف Apple لمهندسي وخبراء الطاقة الشمسية والشحن هو شيء حقيقي وليس مجرّد شائعات.

شائعة المقاس الأكبر لشاشة الايفون هو من أوضح شائعات هذا العام بالنسبة للايفون 6 (بغض النظر عن اسم المنتج)، فشركة Apple أصبحت مجبرة بأي شكل من الأشكال أن تجعل شاشة الايفون أكبر، ولكن بنفس الوقت، المهمة لديها أصعب نظرًا أنها مجبورة على صنع شاشة أكبر ولكن بنفس سهولة الاستخدام بيد واحدة.

كما قالت الشائعات السابقة، تقنية الشحن بالطاقة الشمسية هي عمليّة، ولكنّها عمليّة أكثر مع الساعات الذكية، فهذه الفئة من المنتجات يجب أن تحمل بطارية قوية جدًا، والشحن بالطاقة الشمسية في الساعات الذكية أمر منطقي أكثر من الهاتف، فالساعة غالبًا ما تتعرّض لضوء الشمس، بينما الهاتف هو في معظم الأحيان في جيب المستخدم.

ما رأيك بتقنية الشحن عبر الطاقة الشمسية، وهل تعتقد أن وقتها قد حان لتكون من ضمن تقنيات الهواتف الذكية؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. بارك الله فيكم، أرجو أن تفيدنا الطاقة الشمسية.

  2. وصفات الطبخ

    موضوع يستحق القراءة شكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *