الرئيسية » Apple » Apple ستطلق الايفون 6 بشاشة أكبر وتصميم منحني

Apple ستطلق الايفون 6 بشاشة أكبر وتصميم منحني

في تقرير من موقع Bloomberg، ذكر أن شركة Apple تخطط حاليًا لإطلاق نسختين من جهاز الايفون وكلاهما بشاشة منحنية، النسخة الأولى ستكون بشاشة ذات مقاس 4.7 إنش والثانية بمقاس 5.5 إنش، هذا أكبر بكثير من شاشة الايفون الحالية ذات مقاس 4 إنش، المقاييس الجديدة ستجعل حجم الايفون أقرب إلى الـ Galaxy S4 والـ Note 3.

iPhone 6 Curved
تصميم تخيلي للايفون من قبل Federico Ciccarese

نسختي الايفون اللتان قد تطلقهما Apple في العام المقبل ستكونا الجيل الجديد للايفون 5s والايفون 5c، وموعد الإطلاق غالبًا سيكون في شهر سبتمبر، أي بعد سنة من الايفون 5s والـ 5c.

معتمدًا على أشخاص مقرّبين من شركة Apple، التقرير يقول أن الايفون سيكون مغطّى بزجاج منحني حتّى الأطراف، وقد يحمل الايفون في العام المقبل حسّاس يتعرّف على قوّة اللمس ما إن كانت قويّة أو ضعيفة وسرعة اللمس ما إن كانت سريعة أم بطيئة.

بالنسبة للزجاج المنحني، فلـ Apple براءة اختراع به، وبالنسبة لتقنية التعرّف على قوّة وسرعة اللمس، كذلك لـ Apple براءة اختراع بها، وهذا بشكل أو بآخر قد يجعل الشائعة صحيحة، ولكنها غير متوقّعة على الإطلاق.

شركة Apple وباحتمال كبيرة سوف تطلق أجهزة الايفون المقبلة بشاشات أكبر، ولكن من غير المتوقّع أن يزيد مقاس الشاشة عن 4.7 إنش نظرًا أن الشركة لديها أولويّة إمكانية استخدام الايفون بيد واحدة وبسهولة.

شائعات قدوم الايفون بشاشة أكبر انتشرت كثيرًا، وهي أيضًا انتشرت للايفون 5s – الذي لم يحصل على شاشة أكبر -، بالطبع زيادة وتكاثف الشائعات حول موضوع واحد يجعلها أكثر مصداقيّة، ولكن ليس لحدّ نعلم أن شركة Apple لن تقوم به.

برأيك، هل ستطلق Apple الايفون 6 بشاشة أكبر وتصميم منحني؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. ماراح تكبر الشاشه بس هي اللهم يمكن تحط كم ميزه جديده وتقنع مستخدميها ,, الربح فقط

  2. ياليت تكون الاشاعات صحيحة..المفروض تنزل من زمان ايفون بشاشة اكبر حتى تلبي رغبات الزبائن بغض النظر عن امكانية استخدامه بيد او بيدين..لان حتى جهازي الايفون فور استخدمه بيدين..بس شاشة منحية اتمنى تكون اشاعة لان لو سقط الشاشة بتنكسر مع هذا التصميم.

    • اخوي انا اختلف معك انت قلت ابل لو نزلت الايفون بشاشه اكبر راح اتلب رغبات الزبائن طيب هيك راح اتلبي طلبات الزبائن الي بيحبو شاشه كبيره اما رغبات الي ما بيحبو الشاشه كبيره ماذا سيحل بهم … اما انا بالنسبه لي ارغب بشاشه اكبر بقليل من شاشه الايفون 5s يعني بتكون 4.5 بتكون شي حلو ومناسب للجميع لانها لا كبيره ولا صغيره اما اذا حجم الشاشه 5 انش ما راح اتوالم الجميع … اما من ناحيه الشاشه منحنيه ما اعتقد راح اتكون غير مقاومه للكسر لانو اذا بيفكرو بيهك شغلان اكيد راح يعرفو عواقبها ويحاولو يتفادوها وابسط مثال على كلامي البصمه في الايفون 5s وضعوا فيها زجاج الزفير والي يدخل في صناعته الياقوت والياقوت اقوى ماده من بعد الماس وبهذي الحاله ما راح تتأثر البصمه او ما يسمى بـ ( TOCH ID ) .

  3. اتفق مع الأخ DAMAR فلم يعد أحد يرغب بالشاشات الصغيرة اقل من 4.5 إنش إلا من لا يرفض التطور لأنها تصبح متعبة للأعين مع الوقت وكترة التحديق بالشاشة و تجبرك على عمل تكبير لأي شيئ تريد رؤيته أثناء التصفح . صراحة هواتف الأيفون رائعة من حيت السلاسة والأداء والفخامة وآبل ستفعل معروف كبير كبير إذا زادت حجم الشاشة على حساب الأطراف الضخمة الزائدة بلا فائدة بدون تكبير حجم الجهاز بشكل كبير على الأقل 4.7 انش للجيل القادم فهواتف الاندرويد لديها ميزة واحدة على الأيفون تجدب اليها الكثيرين وهي حجم الشاشة الكبير فإذا أضافتها كمل الأيفون والكمال لله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *