الرئيسية » Apple » الايفون يكمل عامه السابع في هذا اليوم

الايفون يكمل عامه السابع في هذا اليوم

في مثل هذا اليوم، في عام 2007، أطلقت شركة Apple منتجها الثوري والأكثر تأثيرًا على مجال التواصل، الايفون، هذا المنتج منذ الإعلان عنه، وحتّى هذه اللحظة، مازال يقدّم لـ Apple الأطنان والأطنان من الأموال كلّ شهر، وعلاوة، هذا المنتج فتح الباب لمنتجات ثورية أخرى كالايباد الذي أعاد تعريف الترفيه بأكمله!

في بداية 2007، تم الإعلان عن الجيل الأول من الايفون، وهو الايفون 2G، وفي يوم 29 يونيو من نفس العام، تم إطلاق الجهاز في الأسواق، الجهاز بيع فقط في الولايات المتّحدة، ولكن من شدة تأثيره على عقول التكنولوجيين ومحبي التقنية، تم بيع الجهاز وبشكل غير رسمي في أسواق جميع البلدان حول العالم.

iPhone 2G 2

الايفون الأول حمل شاشة لمس متعدد خرافية، وهي كانت شاشة اللمس الفريدة من نوعها من مختلف النواحي، من ناحية سرعة الاستجابة، والدقة، وما خلفها من تقنيات ثورية، حتّى الآن، هذه إحدى أهم نقاط بيع الايفون.

من التقنيات والابتكارات الرائعة والبسيطة التي كانت في الايفون، الإيماءات وسهولة دمجها في النظام، الجهاز عند التعامل معه لأول مرة كان حرفيًا شبيه بالتعامل مع منتجات القصص الخيالية، فهو يجعلك تلمس الموسيقى، وتعيش الإنترنت، وتصبح في مشهد الكاميرا.

خلال السنوات السبع الماضية، قامت شركة Apple بالعديد من التغييرات الكبيرة والصغيرة والملحوظة والبسيطة على الايفون، فلقد أضافت له تقنيتي الـ 3G والـ 4G LTE، وقامت بمضاعفة سرعته أكثر من 55 مرة، وقامت بتحسين جودة الكاميرا فأصبحت الكاميرا الأكثر شهرة في العالم كلّه، وقامت بتغيير التصميم ليصبح لوحة فنيّة مجرّد النظر إليها يجلب الفرحة.

iOS 8 2

من ناحية النظام، التغييرات كانت أوسع، فلقد أتت Apple بمتجر التطبيقات مع ثاني إصدار للـ iPhone OS (المسمى حاليا بالـ iOS)، والآن هذا المتجر يحتوي على أكثر من 1,000,000 تطبيق مختلف.

في البداية، عندما أطلق الايفون، فوجئ الجميع من أن أساس نظام الايفون هو نفسه أساس نظام الـ Mac OS X، ولكن من شدة التحسينات الثورية والإبداعات البرمجية التي شهدها نظام iOS خلال السنوات الماضية، اندهش الجميع في WWDC 2014 من التقنيات التي استطاع نظام Mac OS X Yosemite الحصول عليها من الـ iOS!

الآن، وصلت مبيعات الايفون وبشكل رسمي لأكثر من 500 مليون جهاز، هذا الرقم الثوري لم يتوصل إليه أي سلسلة منتجات من أي هاتف من أي شركة أخرى، والأكثر إبهارًا من ذلك، مقدار العائدات والأرباح التي أتى بها هذا الجهاز لـ Apple، ففي الربع السنوي الواحد، يحقق هذا الجهاز لوحده عائدات تفوق 25 مليار دولار أمريكي!

ماذا تود أن تقول بمناسبة مرور 7 سنوات منذ إطلاق الايفون؟

2 تعليقان

  1. كل سنة وانت طيب وبتتطور ي اعزز ما املك

  2. كان من حسن حظي عاشرت اصدارات الايفون و التنقل من اصدار لاصدار

    من ايفون 1 الى 3جي الى ايفون 3جي اس الى ايفون 4 ثم ايفون 5 ثم ايفون 5 اس
    والايباد 1 و 2 و 3

    والايبود حتى 4 جي
    و الايبود الكلاسيك ابو 160 جيجا
    لا تزال ابل في القمة

    كل عام وابل بخير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *