الرئيسية » Apple » تأجيل الايفون 6 ذو شاشة 5.5 إنش إلى 2015

تأجيل الايفون 6 ذو شاشة 5.5 إنش إلى 2015

في العام الماضي، قال تيم كوك المدير التنفيذي لشركة Apple، أن شركته لا تمانع أبدًا من إنتاج أجهزة ايفون ذات شاشة أكبر، ولكن هو لا يريد أن يكون المقاس الأكبر على حساب عوامل أخرى كالسطوع والتباين والألوان وغيرها، هذه المخاوف يبدو أنها ستؤجل إطلاق الايفون 6 ذو شاشة 5.5 إنش، إلى عام 2015!

iPhone 6 Display Resolution 2

يقول المحلل الشهير، Ming-Chi Kuo، أن شركة Apple تواجه في الفترة الحالية مشاكل مع تصنيع شاشة الـ 5.5 إنش ذات تقنية In-Cell، هذا بالإضافة إلى وجود مشاكل في عدم تشابه ألوان طلاء الهيكل الألمنيوم الخاص بالايفون، وبسبب ذلك، من المتوقع أن شركة Apple قد قرّرت تأجيل إطلاق الايفون حتّى العام المقبل.

المحلل يقول أن الشركة ستعلن عن الايفون 6 ذو شاشة 4.7 إنش فقط، وأن هذا المنتج سيكمل الاعتماد على تقنية In-Cell في الشاشة، هذه التقنية اعتمدت عليها Apple منذ الايفون 5.

يعتقد المحلل أن شركة Apple واجهت نفس المشاكل مع نسخة 4.7 إنش من الايفون 6، فهي واجهت مشاكل في تصنيع ألواح الـ In-Cell وموازنة ألوان الهيكل، ولكن يبدو أن المشاكل أكبر بكثير بالنسبة للايفون 6 ذو شاشة 5.5 إنش (أو ما قد يطلق عليه الايفون Air).

iPhone 6 iPhone 4.8 iPhone 4 inch

سبب آخر قد أدى لتأجيل موعد إطلاق الايفون 6 ذو شاشة 5.5 إنش هو زجاج الياقوت الكريستالي، فحتّى الآن المحلل يرى أن الزجاج عندما يكون مسطّح على مساحة كبيرة سيكون هشّ أمام الصدمات، فعلى خلاف المساحات الصغيرة حيث يكون متماسك أكثر، الياقوت الكريستالي كلّما زادت مساحة سطحه قلّت قدرته على تحمّل الصدمات.

في حال كان توقّع المحلل Ming-Chi Kuo صحيحًا بخصوص تأجيل الايفون 6 ذو شاشة 5.5 إنش، شركة Apple ستطلق الايفون 6 ذو شاشة 4.7 إنش بجانب توفير الايفون 5s والايفون 5c بأسعار أرخص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *