الرئيسية » Apple » الآيفون يملك 51.2% من سوق الهواتف الذكية في أمريكا

الآيفون يملك 51.2% من سوق الهواتف الذكية في أمريكا

وفقاً لتقرير موقع Kantar Worldpanel فإن الآيفون ما زال مستمراً في الهيمنة على سوق الهواتف الذكية في أمريكا بنسبة 51.2% في الأسابيع الـ12 الماضية والمنتهية في 23 ديسمر من العام الماضي.

تبين من تقرير الموقع المختص بأن الآيفون كان الهاتف الذكي الأكثر رواجاً خلال الأسابيع المُنصرمة وخصوصاً خلال موسم العُطل، وذلك بالرغم من التراجع الطفيف في النسبة عن الأسابيع الـ12 السابقة والمماثلة من العام الماضي، حيث كانت النسبة تقارب 53.3% أما الآن فقد أصبحت النسبة 51.2%.

بالطبع، الفضل يعود إلى أحدث جيل من الآيفون “الآيفون 5” والذي حقق مبيعات مُذهلة خلال موسم العُطل تجاوزت كل التوقعات، وإليكم مخطط الذي يُظهر تفوق الآيفون على المنصات الأخرى مثل الآندرويد:

أداء الآندرويد كان مُستقر نوعاً ما مع وجود إنخفاض بسيط، حيث جاء الآندرويد في المرتبة الثانية بعد ابل بنسبة 44.2% وجاء الويندوز فون ثالثاً بنسبة 2.6%، في حين إنخفضت نسبة شركة RIM إلى 1.1%.

والمثير للإهتمام في تقرير شركة الأبحاث، انه يدعي بأن 36% من مشتري الآيفون خلال الفترة المذكورة جائوا من منصات أخرى، وقد تبين ايضاً بان 19% من مُستخدمي الآندرويد هم من المُستخدمين الأوفياء للنظام.

ما رأيك بهذه الإحصائيات ؟

[المصدر:TechCrunch]

2 تعليقان

  1. بالتأكيد لأنه جهاز رائع وله شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية وهو مشهور جدا!

  2. وائل العنزي

    هههه مع نفسهم
    لو 100 وصل ايش دخلنا حنا اذا بتسوي نسبه ع العالم وليس امريكا

    اكيد لان ابل رافضه منتجات سامسونغ و شركات الثانيه
    و ابل توفر خدمات في امريكا عكس الدول الثانيه
    شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *