الرئيسية » Apple » الشرطة الجنوب أفريقية تعجز عن كسر حماية الايفون

الشرطة الجنوب أفريقية تعجز عن كسر حماية الايفون

تبيّن في آخر تقارير International Business times أن ثلاثة محقّقين باحثين في قضيّة مقتل صديقة الرياضي Oscar Pistorius في جنوب أفريقيا قاموا بالذهاب إلى مقر Apple الرئيسي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية للتمكن من الوصول إلى بيانات الايفون الخاص بأحد أطراف القضيّة، والرحلة إلى Apple ستكون للحصول على مساعدات في كسر حماية الايفون.

Apple Security

تريد النيابة العامة الوصول إلى بيانات الـ SMS ورسائل الـ WhatsApp للوصول إلى دلائل لهذه القضية، ولكن الشرطة الجنوب أفريقية عجزت عن الوصول إلى بيانات الايفون لأشهر عدّة، فهذا الهاتف هو أكثر الدلائل التي يمكن أن تفيد الشرطة نظرًا لأنه تُرك في مسرح الجريمة، وبعد التحقيقات، تبيّن أن الهاتف يعود للرياضي Oscar، ولكنّه يدّعي بأنه نسي باسوورد الهاتف.

لحسن حظ Apple، نسيان باسوورد الايفون كانت فرصة لإبراز مدى قوة حماية الايفون، وبسبب هذه الحماية الكبيرة، الآن أعضاء من المحقّقين عليهم الذهاب بنفسهم إلى مقر Apple للتمكّن من الوصول إلى بيانات الايفون.

بالنسبة للقضيّة، الأحداث تلاحقت حتّى اعترف الرياضي Oscar بأنه هو بالفعل من أطلق النار على صديقته Steenkamp، ولكنّه بنفس الوقت أضاف أنه أطلق النار اعتقادًا منه بأنها دخيل متسلّل، ولهذا يجب الحصول على مزيد قليل من البيانات من هاتفه للتوصل إلى حقيقة قوله.

من الواضح أن هاتف المستخدم ليس الايفون 5s، حيث لو كان هو هاتفه لطُلب من Oscar Pistorius ولو بالقوّة أن يفتح هاتفه بمجرد وضع بصمته على زر الهوم.

هذه القصة الغريبة تعود بفائدة كبيرة لـ Apple، وهي إبراز مدى أمان منتجاتها وعدم قدرة كبار الأمنيّين من اختراقها، وبلا شك، ليست Apple من تدخّل هذه المرّة ليبرز هذا الجانب في أجهزتها.

تعليق واحد

  1. وااو يا زلمة .. خخخخ… والله بتطلع منها ابل هههه امزح

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *