الرئيسية » Apple » انتشار الأيفون في الأسواق الأمريكية يصل إلى 40 بالمئة

انتشار الأيفون في الأسواق الأمريكية يصل إلى 40 بالمئة

في شهر مارس الماضي، حصة أبل من السوق الأمريكي للهواتف الذكية كانت 39 بالمئة، وهذا وفقًا لآخر الإحصائيات المقدمة من شركة الأبحاث السوقية comScore. انتشار الأيفون زاد بشهر مارس بنسبة 3 بالمئة، وبهذا الشكل استطاعت أبل أن تتغلب على سامسونج من حيث انتشار الأجهزة.

iPhone Market Share March

في الربع الأول من سنة 2013، خدمات MobiLens من شركة comScore وجدت أن الأيفون استطاع أن يرجع كالهاتف الذكي الأعلى مبيعًا في الولايات المتحدة، حيث أنه الآن بيد 136.7 مليون مستخدم هناك.

زاد انتشار الأيفون في السوق بنسبة 2.7 بالمئة، ففي شهر ديسمبر الماضي كانت حصة انتشار الأيفون من السوق 36.3%، والآن أصبحت 39%. هذا الارتفاع للأيفون كان الأكبر مقارنةً بالهواتف الذكية للشركات التكنولوجيا الأكثر انتشارًا في الولايات المتحدة.

استطاعت سامسونج في الأشهر الثلاثة التي ينهيها مارس أن تزيد بنسبة 0.7 بالمئة، لكن شركة HTC وMotorola وLG حققوا خسارة في الانتشار، فلقد كانت نسبة خسارتهم 1.2 و0.6 و0.3 بالمئة على التوالي.

iOS for SP Market Share March

عند مقارنة انتشار الأيفون ضد جميع أجهزة الأندرويد الأخرى المتوفرة في السوق الأمريكي للهواتف الذكية، سنجد أنه سيصبح في المستوى الثاني، فلقد استطاع نظام الأندرويد أن يجمع انتشار 52 بالمئة! بينما نظام الـ iOS للأيفون كان 39 بالمئة، والبلاكبيري ومايكروسوفت والسيمبيان كانوا 5.2 و3 و0.5 بالمئة على التوالي.

نظام جوجل الأندرويد – الهواتف الذكية فقط – انخفض خلال الأشهر الثلاثة التي انتهت بمارس، بنسبة 1.4 بالمئة، بينما نظام أبل زاد بنسبة 2.7 بالمئة، نظام مايكروسوفت الويندوز فون زاد أيضًا بنسبة 0.1 بالمئة، أما عن نظام البلاكبيري والسمبيان فانخفضوا بنسب 1.2 و0.1 بالمئة على التوالي.

جدير بالذكر أن السوق الأمريكي للهواتف الذكية أصبح يشكل نسبة 58 بالمئة من سوق الهواتف كلها، ففي فمنذ شهر ديسمبر زاد هذا السوق بنسبة 9 بالمئة، مما مكنه أن يتفوق على سوق الهواتف التقليدية.

أعتقد أن نسب سامسونج للهواتف الذكية سوف تزيد كثيرًا، فمع إطلاق الشركة للجالاكسي S4، ومع إقبال عدد كبير من الناس عليه، قد تزيد حصتها إلى حوالي 26 بالمئة.

برأيك ما هو مستقبل كلا أبل وسامسونج في حصة انتشار الهواتف الذكية؟ وما هو مستقبل الـ iOS والأندرويد في انتشار الهواتف الذكية؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. إلأمريكيون أوفيا لمنتجات بلدهم .
    و نفس الشئ في السيارات .
    فمثلا تويوتا هي رقم واحد في مبيعات السيارات في العالم
    ولكن في أمريكا ،تأتى شفرولية و فورد في مراكز الأولى

  2. في شهر مارس الماضي، حصة أبل من السوق الأمريكي للهواتف الذكية كانت 39 بالمئة، وهذا وفقًا لآخر الإحصائيات المقدمة من شركة الأبحاث السوقية comScore. انتشار الأيفون زاد بشهر مارس بنسبة 3 بالمئة، وبهذا الشكل استطاعت أبل أن تتغلب على سامسونج من حيث انتشار الأجهزة.

  3. الايفون ممتع وغير ممل مثل الجالكسي او غيرها وصراحه سعره فيه ومع الجلبريك شي مذهل تحياتي انصحكم بثيم 1kingOS من اقوى الثيمات وياليت المدونه تهتم في الثيمات وتعطينا اكثر الثيمات جمالاً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *