الرئيسية » Apple » حصّة الايفون في اليابان تتضاعف في أشهر قليلة

حصّة الايفون في اليابان تتضاعف في أشهر قليلة

السوق الأهم بالنسبة لشركة Apple هو السوق الأمريكي – بالطبع -، وأيضًا هنالك عدّة أسواق أخرى يعتبر فيها الايفون الجهاز الأكثر انتشارًا، من هذه المناطق، اليابان، فشركة Apple في السابق كانت تملك نسبة تقارب 14% من حصّة الهواتف الذكية والهواتف التقليدية، ولكن هذه النسبة تضاعفت مرّتان ونصف المرّة في أشهر قليلة.

Apple Store Japan

وفقًا لتقرير من Forbes، شركة Apple كانت تملك نسبة تقدّر بـ 14% في شهري يوليو السابع وأغسطس الثامن، ولكن في شهر سبتمبر الأخير، حصلت شركة Apple على نسبة 34% من مجموع مبيعات الهواتف بشكل كلّي، أي كلا الهواتف التقليدية والهواتف الذكية.

شركة Apple هي الشركة الأولى منذ العقد الماضي التي استطاعت الوصول إلى حصّة 30% من سوق الهواتف الياباني، وهذا يشير مباشرةً إلى التنافس الشديد بين شركات الهواتف في السوق الياباني، حيث أن أنواع الهواتف المهمة والمشهورة فيه حاليًا تكثر عن عشرة أنواع.

من الواضح أن شركة Apple تهتم بشكل مستمر للسيطرة على السوق الياباني، فهي بدأت واستطاعت فعل ذلك، ويبدو أنها لن تترك ما وصلت إليه للشركات الأخرى.

اليابان هي أكثر ينتشر بها هاتفي الايفون 5s والايفون 5c، حيث أن 10% من هواتف الايفون في اليابان هي أحد هذان الجهازان، للعلم أن متوسّط نسبة الايفون 5s والايفون 5c من هواتف الايفون حول العالم هي حاليًا 5.5%.

جدير بالذكر أن اليابان هي أسرع منطقة تنتشر بها منتجات شركة Apple من ناحية العائدات، فلقد زادت عن السنة الماضية بنسبة 41%. وهذا أكبر بكثير من الـ 6% التي زادت بها عائدات Apple من السوق الصيني.

بالرغم من كل هذه الأرقام الضخمة لمبيعات وحصّة انتشار الايفون في اليابان، إلّا أن شركة Apple لا تعيرها انتباه كبير بقدر انتباهها لرضى المستخدم عن الجهاز، فحصّة الايفون قد تكون عالية ولكنها قد تنخفض كثيرًا في الأيام المقبلة، أما رضى المستخدم فهو يدل على أن شركة Apple استطاعت كسب زبائن سيستمرّوا معها لسنوات طويلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *