الرئيسية » Apple » هل يجب أن تغير أبل تسمية الأيفون 5S إلى الأيفون 6؟

هل يجب أن تغير أبل تسمية الأيفون 5S إلى الأيفون 6؟

خبير أبل السابق المختص بالإعلانات التلفازية للشركة، والذي يقوم بمشاركة الإداريين حول أسماء المنتجات وتسويقها، Ken Segall، عُرف بأنه قام بانتقاد إعلانات أبل الأخيرة بشكل كبير، خاصة بعد إعلان الأيفون 5 الخاص بميزة عدم الإزعاج، حيث أنه قال بأن آخر إعلانات أبل غير قادرة على جذب الانتباه وغير قادرة على أن تثير الحفيظة.

يقول Ken Segall من جديد أن تسميات أبل للأيفون غير جيدة، وأنها لا تعطي نفس بساطة التسيمات الخاصة بأجهزة الماك، لكن بعض الفئات كالأيفون 4 كانت قادرة على تكوين بساطة، خاصة أنها لا تحمل أحرف كالـ S أو الـ G التي تأتي بعض المرات في أواخر تسيمات الأيفون.

Ken Segall

يقول Ken Segall في ما نشره على موقعه:

في البداية، إنه من غير الملائم أن تنطقها أو تقرأها. مصمموا أبل يقوموا بفعل الأفضل لتصاميم ومظهر المنتجات، لكن هناك حقيقة لا يمكن تجنبها: الـ 4S ليس بسيطًا كالـ 4 على الإطلاق.

بشكل أكثر أهمية، حرف الـ S في آخر اسم المنتجات يعطي رسالة ضعيفة، فهي أشبه بإعطاء رسالة أن الشركة لم تقم بأي شيء في منتج هذه السنة، بل فقط تطويرات متواضعة…

قال Ken Segall نقطة جيدة، فبالفعل تسميات الـ S في الأجهزة كالأيفون 3GS والأيفون 4S لم تكن جيدة، بغض النظر عمّا كان الجهاز رائعًا أم لا، فأخذ الاسم من البداية سوف يُشعر بعدم التغيير الكبير، وكما قال Ken Segall، سيعطي راسلة أن الشركة كانت نائمة، ولو لم تكن كذلك.

في جميع أجهزة الأيفون، حتى الأيفون 4، استطاعت أبل أن تجعل تسميات الأجهزة ذات منطق، فالأيفون 4 كان الجيل الرابع، لكن بدءًا من الأيفون 4S تغير كل هذا، فهذا الجهاز كان الجيل الخامس، وهذا سبب أن يكون الأيفون 5 هو الجيل السادس! وهذا يعني أن الأيفون 10 لن يكون الجيل العاشر، بل الجيل السادس عشر!

من الطرق التي تستطيع أبل أن تعيد التسميات إلى الموضع الصحيح هي عبر إلغاء التسيمات المعتاد عليها، وبدء إما تسميات أخرى كما فعلت بالأيباد، فهي تقول iPad with Retina Display، أو بدء التسميات بالأجيال، كما فعلت مع الأيبود تاتش، فهي تقول الأيبود تاتش الجيل الخامس، وليس الأيبود تاتش 4S!

هل توافق كل ما يقوله Ken Segall؟ وما هي الطريقة الأفضل لكي ترجع أبل إلى التسميات الصحيحة في أجهزتها؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

15 تعليق

  1. لا – ليش ما يسموه The new Iphone ههه

  2. الايفون 4 ما كان يفرق عن الايفون 4S الا من ناحية سيري وقوة الكامرة ويرفعون سعره على الفاضي.
    رأيي ان تقوم ابل بإزالة التسميات التي تنتهي بحرف S
    يعني اسم الايفون 5S لازم يكون ايفون 6

  3. كلامه صحيح ١٠٠ ٪

  4. بحكم اختصاصي في التسويق، فإن مايقوله الرجل صحيح لكن في حالات معينه، لإن هناك وجهات نظر تسويقية أخرى تعارض ما ذهب اليه ، إن تغيير الاسم تماما قد يخلق بعض الارتباك لدى المستهلك ومع تعدد الاجهزة تصبح عملية التفريق بينها أصعب .

    أيضا تغيير اسم المنتج بعد تطوير العتاد الداخلي فقط بدون تغيير في المظهر الخارجي من شأنه أن يرسخ صورة سلبية في ذهن المستهلك عن جوانب الابتكار والتطوير التي تقوم بها الشركة وأن صدور جيل جديد قد لا يعني بالضرورة أن يكون مثيرا ورائعا.

  5. أكبر مصيبه الايباد خاصه الجديد يوجد خلط كبير بين الاجهزه بسبب عدم وجود اسم!!!

  6. أيفون 5.5 أو 5/5 بدل أيفون 5S

  7. كلام منطقي نوعاً ما. لكني أحس بنبرة حقد في كلامه لأستبعاده من عمل إعلانات أبل.!
    وأعتقد ان التسمية حتي الان جيدة وليست سيئة ولا غبار عليها.
    وانا عن نفسي احب حرف الأس S باي شئ.
    حيث انه يشير للسرعة Speed او Sport بالسيارات او اي شئ متعلق بالسرعه والتعديلات.

  8. وجهة نظر جيدة … من الناحية التسويقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *