الرئيسية » Android » أسعار إعادة بيع الايفون ثابتة أكثر من أجهزة الـ Galaxy

أسعار إعادة بيع الايفون ثابتة أكثر من أجهزة الـ Galaxy

في دراسة جديدة تبين أن قيمة إعادة بيع الايفون 4 في الولايات المتحدة استطاعت النمو بنسبة تزيد عن 10% منذ شهر أبريل الرابع الماضي، وعلى وجه المقارنة جميع سلسلة الهواتف الذكية الـ Galaxy من Samsung لم تثبت بنفس أسعار أجهزة Apple المستعملة.

 شركة الأبحاث Piper Jaffray قامت بعرض مزادات على الانترنت لأكثر أجهزة شركتي Apple وSamsung شهرةً خلال فترة منتصف شهر مايو الخامس وحتى الآن. وفي كل أسبوع، المحلل Gene Munster وفريقه قاموا بملاحظة آخر 50 هاتف تم بيعه لتقدير القيمة الخاصة بكل واحد منهم.

وضعت بياناتهم أن هاتف Apple الذي أطلق منذ ثلاث سنوات، الايفون 4 زادت قيمته بنسبة 10.31% كسعر إعادة بيع على موقع eBay، وهاتف الايفون 4S انخفضت قيمته بنسبة 11.85%، أما الايفون 5 كان الهاتف الذكي الذي أتى بأقل نسب الانخفاض وهي 3.75%.

بنفس الفترة وبنفس الاختبار، هاتف الـ Galaxy S3 انخفضت قيمته بنسبة 27.32%، وهاتف الـ Galaxy Note 2 انخفضت قيمته بنسبة 35.54 بالمئة.

السوق الصيني لم يستطع الإمساك بقيم أجهزة Apple كثيرًا، فوفقًا لموقع المزايدة الصيني Taobao، الايفون 4 زادت قيمته منذ شهر أبريل الرابع بنسبة 1.42%، والايفون 4S بنسبة 14.32%، والايفون 5 بنسبة 7.22%.

بالنسبة لشركة Samsun، كانت حالتها في السوق الصيني أفضل من الأمريكي، فالـ Galaxy S3 انخفضت قيمته في الصين بنفس الفترة بنسبة 24.17%، والـ Galaxy Note 2 بنسبة 23.67%، وآخر هواتف الشركة الـ Galaxy S4 انخفضت قيمته بنسبة 14.39%.

يقول المحلل Gene Munster أن الايفون 5 استطاع الثبات على سعره أفضل من الـ Galaxy S4 في السوق الصيني، يرى أن هذا أمر مهم للزبون ولـ Apple، وهو يعتقد أن سبب حفاظ الايفون 5 على قيمته هو اهتمام Apple الدائم به، وكذلك اهتمام الشركة بسوق الهواتف ذات الفئة العليا.

تعليق واحد

  1. احنة بالعراق الشباب مهووس بتغير هواتفهم بشده وهذا قد يؤثر سلباً باسعار الهواتف المستعملة لكن اجهزة الايفون المستعملة تباع في الاسواق اقل من سعر الجديد ب 70-100$ بينما اجهزة السامسونك تباع بنصف القيمة حتى وان كان مستخدم لفترة قصيرة جداً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *