الرئيسية » Apple » إتاحة الطلب المسبق للايفون 5s في الصين وهونج كونج فقط

إتاحة الطلب المسبق للايفون 5s في الصين وهونج كونج فقط

في الأمس شركة Apple بدأت استقبال الطلب المسبق لجهاز الايفون 5c عبر متجرها الإلكتروني في مختلف الدول حول العالم منها أمريكا والصين واليابان وهونج كونج. لكن للأسف الايفون 5s لم يتاح له الطلب المسبق نظرًا لمشاكل تأخر التصنيع في تقنية استشعار البصمات Touch ID.

iPhone 5S

اليوم يتبين في تقارير من MacTrast أن شركة Apple سوف تتيح الطلب المسبق للايفون 5s في الصين وهونج كونج فقط بدءًا من يوم 17 سبتمبر، ومن يطلب الجهاز تعده شركة Apple أن يحصل عليه في يوم 20 سبتمبر بلا حاجة للوقوف في طوابير طويلة أمام متاجرها.

الأسلوب الذي ستوفر فيه Apple الايفون 5s لن يكون بشكل كامل مماثل للطلب المسبق، حيث أن Apple تدعوه نظام حجز الايفون، وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها الشركة هذا الشيء، ففي السنة الماضية، Apple وفّرت هذا النظام لأجهزة الايفون 4s والايفون 4 في هونج كونج من أجل تعيق عمليات الغش الخاصة ببعض التجّار.

نظام الحجز سيكون متوفر لصيينيين بالشكل التالي:

  • على الزبون أن يُدخل بيانات أوراق الاعتماد المُماثلة للهوية الوطنية. وبهذا الشكل Apple سوف تمنع التّجار من استعمال برمجيات إلكترونية من أجل طلب أجهزة ايفون كثيرة (للعلم أن المستخدم يمكنه طلب جهاز واحد فقط).
  • باب الحجز سيكون مفتوح لمدة ثلاث ساعات فقط في كل يوم. الزبائن الذين استطاعوا حجز جهاز الايفون سيتم إعلامهم عبر البريد الإلكتروني في تمام الساعة 9:00 بعد الظهر بحيث يمكنهم أخذ الجهاز من متجر Apple الرسمي في يوم الإطلاق الرسمي.
  • Apple لن توافق على حجز الايفون للزبائن الذين يتمشّون في متاجرها، هذا لكي لا يستعين التجّار بعدد من الأشخاص من أجل الوقوف في صفوف الحجز.

لا يمكن اعتبار هذه الخطّة إتاحة طلب مسبق بقدر ما يمكن اعتبارها منع التجّار من رفع السعر بشكل مسيء لسمعة الايفون، في الحقيقة، هذا الأمر يحصل كثيرًا في الدول العربية، حتّى أن البعض يعتقد أن شركة Apple ترفع من أسعار الايفون في كل سنة، هذا لأن كثير من التّجار يقومون باستيراد الايفون ورفع سعره لأكثر من الضعف.

هل تعتقد أن شركة Apple عليها توفير هذه الخطّة في مختلف الدول حول العالم منها الدول العربية؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. يا ريت يتم تطبيق هذا الكلام عندنا بالدول العربية فنحن بحاجة لمشانق لتعليق هؤلاء التجار عليها

  2. نوكيا سامسونج ابل سوني

    اتمنى والله يصير عندنا مثل الصين

  3. انا اشتريت السنة الماضية ايفون5 ب1100دولار للنسخة 16جيجا بعد اسبوع من الاطلاق وبعدها اكتشفت ان هناك فرق كبير بين سعر الشركة وسعرها في المتاجر المحلية !!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *