الرئيسية » Apple » توقعات المحللين لمبيعات الايفون في الربع الثالث الاقتصادي

توقعات المحللين لمبيعات الايفون في الربع الثالث الاقتصادي

توقعات المحللين لسنة 2013 تعبر عن خيبة أملهم، ففي آخر تطلعات المحللين التي تبين توقعاتهم لمبيعات الايفون خلال الربع الثالث الاقتصادي من عام 2013، يُتوقع أن تكون شركة Apple قد باعت أقل من 30 مليون نسخة.

تقرير المصدر Fortune يقول بأن متوسط مقدار مبيعات الايفون المتوقعة من قبل 28 خبير و17 هاوي هي 27.15 مليون نسخة للربع الثالث الاقتصادي من عام 2013. وهذا يعتبر زيادة بنسبة 4.3% فقط عن السنة الماضية، التي سجلت مبيعات 26.03 مليون ايفون في نفس الفترة.

iPhone sales estimates Q3 2013

هذه التوقعات ليست بمثير تقارير مبيعات Apple التي أشارت إلى زيادة 113% كما قبل سنتان، ولا حتى 28% كما حصل في السنة الماضية. لكن هذا لا يعني بأن Apple قلت مبيعاتها، لكن ما قل هو نسبة زيادة مبيعاتها. فأجهزة الايفون 5 والايفون 4S والايفون 4، التي أطلق أجددها منذ 9 أشهر وأقدمها منذ 36 شهر مازالت تحقق زيادة في المبيعات.

المحللين المختصين والخبراء توقعوا مبيعات 26.7 مليون للايفون، بينما الهواة توقعوا مبيعات 27.9 مليون نسخة من الايفون. أكثر توقع كان من المحلل Matt Lew، فلقد توقع مبيعات 32 مليون، ونظيره Edward Parker توقع مبيعات 23 مليون، وهو أقل توقع من بين المحللين.

شركة Apple سوف تعلن عن المبيعات الرسمية لأجهزتها قريبًا، في الـ 23 من شهر يوليو السابع الحالي، بالنسبة لي، أتوقع أن يكون هنالك زيادة في المبيعات مقارنة بالسنة الماضية، وقد تكون نسبة الزيادة ما بين 5% إلى 7%.

ما هي توقعاتك لمبيعات الايفون في هذا الربع؟ هل ترى أن Apple ستسجل أرقام قياسية جديدة بالرغم من إطلاق المنافسين لأجهزتهم كالـ Galaxy S4 والـ Lumia 1020؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. اتمنى ان تتفوق على سامسونج ليس حباً بأرباحها أو تفاخراً

    بل حباً بإسكات متعصبين سامسونج قليلاً.

    • متعصبي (متسنجي) سامسنق ما راح يسكتوا ابداً مهما كان لانهم لو تجيب سيرة آبل و لو بدون مدح او سب راح ياكلونك بقشورك وراح تشوف انواع السب و الشتايم السوقيه !!
      يعني يا انك تسب آبل او تسكت !!
      هذيل ما عندهم إعتراف بحق الغير في ان الناس لهم حرية الإختيار و حرية التعبير هذيل يكرهون آبل كره مرضي و يحقدون على اي شي يتعلق بآبل و المصيبه انه ما منهم أحد جرب شي من منتجات آبل إنما هذا مجرد مرض تعصبي مستشري فيهم ☹ !!

  2. اعرف واحد يشتغل في محل جوالات و يقلي ان الآيفون5 و الآيفون عامتاً عليهم طلب قوي هالأيام و انا خلال الإسبوع الماضي فقط شفت بعيني كذا هديه تحتوي على الآيفون 5 !!
    الظاهر ان آبل راح تصعق الجميع بمبيعات الآيفون خاصتاً و باقي منتجاتها عامتاً كعادتها ☻ !!

  3. توقعاتي بتكون نسبه ١١٪

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *