الرئيسية » Apple » محلل: مبيعات الايفون ستصل لـ 62 مليون في الربع الأخير فقط!

محلل: مبيعات الايفون ستصل لـ 62 مليون في الربع الأخير فقط!

من الصعب جدًا على Apple أن ترفع مبيعات الايفون في الفترة الحالية، فهي لن تصل لرقم قياسي جديد من المبيعات إلّا في الربع الأخير من كل سنة، وهذا لأنها ستطلق الجيل الجديد من الايفون… لكن في هذه السنة، من المتوقع جدًا أن تطلق الجيل السابع من الايفون، وكذلك الجيل الأول من الايفون الرخيص… أي مبيعات أعلى!

iPhone 5S

بالنسبة للربع الخاص بشهر يونيو السادس، أي الربع الاقتصادي الثالث، يتوقع المحلل Gene Munster أن تكون مبيعات الايفون 26 مليون، وهذا التوقع يتوافق مع اعتقادات موقع Wall Street Journal. وإن كان هذا بالفعل هو رقم مبيعات الايفون، ستكون مبيعات مقارنة بالنسبة الماضية هي نفسها.

بالنسبة للربع الخاص بشهر سبتمبر التاسع، أي الربع الاقتصادي الرابع، يتوقع المحلل أن تكون مبيعات الايفون 24 مليون فقط، وهذا انخفاض بنسبة 10% مقارنة بنفس الفترة في السنة الماضية. السبب في هذا هو أن الايفون 5S سيكون جهاز قريب من موعد الإطلاق جدًا، وقد يكون في آخر أسبوع من هذا الربع، أي أن حصته ستضيع من الربع الاقتصادي الرابع نظرًا أن المبيعات ستبدأ من بعد أسبوع من الإطلاق.

خسارة Apple لهذه الملايين من المبيعات في الربع الاقتصادي الثالث والرابع ستكون على حساب الربع الأخير من سنة 2013، أي الربع الذي سيضم فترة الأعياد والمناسبات كما أنه الربع الذي يخصص به يوم الجمعة الأسود. وبما أن Apple تنوي إطلاق الايفون وإتاحته بدءًا من أول أيام هذا الربع الأخير من السنة الحالية، مبيعات الايفون 5S والايفون الرخيص كلها ستتركز عليه، مما يضع مبيعات الايفون في رقم قياسي جديد.

يتوقع المحلل أن تكون مبيعات الايفون في الربع الأخير 62 مليون جهاز، كما أنه يعتقد أن نصف مبيعات الايفون في الفترة هذه هي من الايفون رخيص السعر، والذي سوف يملكه أعداد كبيرة، خاصة في أسواق البلاد نامية، والتي ينتشر بها الأجهزة ذات السعر الرخيص.

أعلى مبيعات للايفون كانت في الربع الأخير من سنة 2012، حيث أنه سجل مبيعات 47.8 مليون جهاز، ومقارنة بتوقعات Gene Munster، السنة هذه ستشهد ارتفاع مبيعات بنسبة 23 بالمئة.

هل ترى أن توقعات المحلل صحيحة بالنسبة للربع الاقتصادي الثالث والرابع والأول؟ شاركنا بتوقعاتك حول مبيعات الايفون في قسم التعليقات في الأسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *