الرئيسية » Apple » الايفون 5C سيجعل Apple الأكثر انتشارًا في الصين

الايفون 5C سيجعل Apple الأكثر انتشارًا في الصين

في الفترة السابقة شهد انتشار الايفون انخفاض تدريجي في الصين، وهذا جعل السوق الصيني بأكمله عبارة عن 15% فقط من عوائد شركة Apple في كل ربع سنوي، كما أن شركة Apple مؤخرًا شهدت انخفاض سنوي بنسبة 14% في الصين.

فريق التحليلات Morgan Stanley قام مؤخرًا بنشر تقرير يقول أن هاتف Apple المشاع عنه حاليًا، وهو الايفون 5C رخيص السعر سوف يكون محطة الاهتمام الأكبر للزبون الصيني.

Budget iPhone HQ Leaks 3

فوفقًا لاستطلاع لـ 2,000 صيني، الايفون 5C لوحده قد يؤدي إلى رفع حصة شركة Apple بـ 13 نقطة، ومع إن تبنت شركة الاتصالات الأكبر في العالم China Mobile هذا الهاتف، ستصبح حصة شركة Apple هي 36% في الصين، وبهذا الشكل ستستطيع Apple أخذ لقب أكثر الشركات انتشارًا في أكبر سوق في العالم من شركة Samsung.

يقول تقرير Morgan Stanley:

شركة Apple قد تؤثر كثيرًا على سوق الهواتف الذكية في الصين بمجرد إطلاق هاتف الايفون 5C. سألنا أشخاص يتوقعون بأن يقوموا باقتناء هاتف ذكي في الأشهر الـ 12 المقبلة لكنهم لم يختاروا الايفون لسبب أنهم يودون شراء الايفون 5C ذو الشكل المختلف والسعر الرخيص… الاستطلاع يشير إلى أن Apple قد تزيد بـ 13 نقطة من انتشارها مع الايفون 5C. ونصف هذا الانتشار هو على حساب شركة Samsung، كما أن جميع المنافسين في الصين سيكونوا في خسارة انتشارهم الحالي.

التقرير أيضًا يقول بأن متوسط الزبائن الصينيين يرون سعر 486 دولار هو السعر الأفضل لهاتف الايفون رخيص السعر، هذا الرقم هو 22% أكثر من السعر الذي يُتوقع أن يكون عليه الايفون 5C. كما أنه ذكر بأن 29% من مقتني الهواتف الذكية في الصين سيشترون الايفون في حال كان متوافق مع شبكات China Mobile ذات الـ 3G والـ 4G.

هل تتوقع أن الايفون 5C سيكون ضربة قوية من شركة Apple لجميع المنافسين؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. الأيفون 5C رح يكون ضربة من خيال في دماغ سام + الأتفاقية الجديدة مع الشركة الصينية ((China Mobile)) أكبر شركة أتصلات بلعالم الصراحة وضع سام راح يكون خطيييير

    ابل بدات تفهم وتخطط 🙂

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *