الرئيسية » Apple » Apple ستبيع الأطنان من الايفون في الأسبوع المقبل!

Apple ستبيع الأطنان من الايفون في الأسبوع المقبل!

ستقيم شركة Apple في الأسبوع المقبل حدثًا مخصّصًا لزيادة مبيعات الايفون، الحدث سيتم في المتاجر الرسمية للشركة، وهو يهدف لتحفيز الناس على ترقية هواتفهم للجيل الجديد من الايفون، فالشركة ستقوم بالتواصل مع مستخدمي الايفون عبر البريد الإلكتروني لتدعوهم للذهاب إلى متاجرها لشراء الايفون 5s والايفون 5c.

Apple Store Lines

الحدث الجديد الذي ستقيمه Apple في متاجرها سيكون مناسب جدًا لتحفيز المستخدمين على اتباع برنامج استبدال جهازهم الايفون بآخر ذو إصدار أحدث وجديد بسعر أقل – ومع مراعاة فروق السعر -، علمًا أن شركة Apple أصبحت تقدّم أسعارًا أعلى لأجهزة الايفون المستبدلة، بمعنى أن فروق السعر التي سيدفعها المستخدم ستصبح أقل، مما يعتبر فرصة مغرية لشراء الجيل الجديد من الايفون.

وفقًا لـ 9to5mac، الحدث سيتم في عدد من كبرى متاجر Apple في الولايات المتّحدة، وحاليًا شركة Apple تحضّر نفسها لاستقبال أعدادًا كبيرة في أسواقها كما لو أنها أطلقت منتجات جديدة.

الفكرة الرئيسية وراء هذا الحدث هو أن ترفع Apple مبيعات الايفون، وبالتحديد، أن ترفع مبيعات الايفون عبر متاجرها الرسمية، حيث أن الشركة لا تحاول فقط رفع مبيعات الايفون، بل أيضًا رفع معدّل شراء الايفون من المتاجر الرسمية، مما يؤدي تدريجيًا إلى الابتعاد عن الأسواق الرمادية وغير الموثوقة.

في كلّ عام، تقوم شركة Apple بعدد من التطويرات والأفكار الجديدة لعرضها في مؤتمراتها، ومن الواضح أن الشركة ستقوم بهذه الفكرة لكي تعرضها في مؤتمر WWDC 2014، بالطبع بجانب عرضها لمختلف المتاجر التي تم افتتاحها جديدًا حول العالم كمتجرها في تركيا.

نائبة الرئيس الأعلى لمتاجر Apple، أنجيلا أريندتس، انضمت رسميًا إلى الشركة في الأسبوع الماضي، ومن أولى مهامها هو إدارة البرنامج والحدث الجديد الذي سيتم في مختلف متاجر Apple.

النمط المعتاد لمبيعات الايفون – ومعظم الأجهزة الإلكترونية الأخرى – هو أن ترتفع كثيرًا خلال الربع السنوي الرابع، ومن ثم تبدأ بالانخفاض تدريجيًا مع الربع الأول والثاني، ومن ثم ترتفع قليلًا مع إطلاق أجهزة الايفون الجديدة في الربع الثالث، هذا يجعل الربع الثاني من أشد الأرباع السنوية على مبيعات الايفون، ولهذا قد تساعد الخطط الجديدة لـ Apple على تحسين أداء الايفون في هذه الفترة.

تعليق واحد

  1. اتمنى ان يكون هناك متجر لأبل في العالم العربي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *