الرئيسية » Android » مستخدمي الايفون يحبون هاتفهم أكثر من حب مستخدمي الـ Android لهاتفهم

مستخدمي الايفون يحبون هاتفهم أكثر من حب مستخدمي الـ Android لهاتفهم

قامت شركة بحوثات المستهلك CIRP بنشر آخر بيانات استطلاعاتها والتي تشير إلى مدى محبة مستخدمي الايفون لجهازهم مقارنة بمحبة مستخدم هواتف الـ Android لجهازه، وما بينته الدراسة والتي تمت ما يقارب السنة هو أن مستخدمي الايفون يحبون هاتفهم أكثر من حب مستخدمي الـ Android لهاتفهم.

iPhone and Android Loveness

الدراسة التي نشرت مبنية على استطلاعات CIRP استمرت منذ شهر يوليو من السنة الماضية وحتّى شهر يونيو من هذه السنة، أي تقريبًا سنة كاملة، وما بينته هذه الدراسة هو أن 81% من مستخدمي الايفون الحاليين قاموا بشراء هذا الجهاز خلال الأشهر الـ 12 السابقة، بينما النسبة تنخفض إلى 68% عند التكلم عن مستخدمي الـ Android.

هذه الأرقام توضح أن معظم مستخدمي أجهزة الـ Android (والتي هي ذات الفئة المنخفضة) يقومون بشراء هاتف الـ Android لأنه وببساطة أرخص سعرًا من الايفون. ومن ثم يتبين معهم أن هذا الهاتف ليس جيد على الإطلاق، فيتركوا شراء أجهزة الـ Android طوال حياتهم. وخيارهم الأول سيكون هو الايفون.

ما يتوضع من الدراسة هو أنه منذ ما تم الإعلان عن الجيل الجديد من الايفون 5 ارتفعت نسبة محبة مستخدمي هذا الجهاز لهاتفهم الايفون، وهذا يلمّح أن معظم مشتري هواتف الايفون مؤخرًا هم لا يشتروا الهواتف القديمة، بل الايفون 5.

الدراسة لم تكشف عن تفاصيل كثيرة، لكنها تبين أنه في شهر مارس من عام 2013 (نفس فترة الكشف عن الـ Galaxy S4) وشهر سبتمبر من عام 2012 (نفس فترة الكشف عن الـ Galaxy Note 2) نسبة محبة مستخدمي الـ Android لجهازهم قلت تقريبًا بحوالي 10%.

من الاحتمالات التي وضعتها الدراسة عن أسباب عدم تخلي مستخدمين الايفون عن سلسلة هواتف الايفون هو توحد النظام الخاص بهذا الجهاز، حيث أنهم لن يتخلّوا عمّا يقارب مئات الدولارات التي أنفقوها على ملحقات وتطبيقات هذا المنتج.

هل ترى أسباب أخرى لعدم ترك مستخدمي الايفون لسلسة هذا المنتج، وأسباب أخرى لترك مستخدمي الـ Android لهذا النظام؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

8 تعليقات

  1. انا معي ايفون ٥ ومعي جلكسي اس ٤ استخدم الجالكسي اكثر من الايفون بعد ما مات ستيف جبز مات الايفون

    • اذا مات الايفون طيب ليش عندك هذا الجهاز

    • طب هاتلى الـ IPhone 5 بما إنك مش بتستخدمه D:

      نفسى فيه من زمان بس السعر هو إللى مانعنى :/

      أنا عمى معاه Samsung Galaxy S3 Mini وأنا معايا IPod 5G وهو بنفسه بيقوللى إن ماينفعش تعمل بقارنه بين الجهازين علشان طبعاً الـ IPod أحلى بكتير 🙂

      وبيقول إنه بدأ يكره جهازه جداً وبيفكر يشترى IPhone 5 بس نفس المشكلة بتقابله (السعر) !!! 🙁

  2. بما انه عندي ايفون 5 من 8 اشهر و قبل شهرين اشتريت جالكسي ميقا ما استخدمه مره الميقا الى قليل و الايفون معايا في كل مكان

  3. كل شي في المدونة ابل سامسونج وسامسونج وابل شي يطفش ليش اللي عندهم ابل مقهورين من اصحاب السامسونج مدري.. ليش ماعملو استطلاع مع اصحاب البلاك بيري ترا حبهم للبلاك بيري اكبر من حب مستخدمي ابل وسامسونج مجتمعين ,,,

  4. المشكلة ان مدونة الديف تيم العربي . المحترمة هي للأيفون فقط . ليش اصحاب نظام الاندوريد قاتلين نفسهم ب مواضيع للأيفون ليش متضايقين . ببساطة اجاوبك اخي . جهازك فاشل . جهازك فاشل . نظام محترم من شركة جبارة وعملاقة مثل قوقل ولكن نظام فاشل اخي الحبيب هنا مدونة الديف تيم اخبار لمنتجات ابل مو عاجبك الوضع ؟ لا تقرب ولا تتلزق طيب اخي
    وغصب عن الكل الايفون ونظامه افضل من جميع اجهزة وانظمة العالم فاهمني اخي فلا تقهر نفسك ب مواضيع مدونة مختصة ب منتجات ابل الرهيبة

  5. نفسي ادخل اي موضوع واحصل ردود اكثر عقلانيه

    ====================
    انا احب ايفون وانا احب جلكسي وبعدها يتلاسعوا بالتعليقات
    ====================
    اصنعوا اجهزه مثلهم وبعدين تقاتلوا عليهااا

    امركم مززرررررررري للغايه

  6. مكتب هشام للحاسبات والموبايل

    مع الاسف هذا التعصب كانما شركة ابل اصحابها من يحملون الايفون الجهاز الاكثر استغلالاً للاموال من ناحية سعر الجهاز ومن ناحية تنزيل البرامج (شركة احتكارية) واصحاب الاندرويد يدافعون عن نظامهم الاكثر بساطة ولكل المستخدمين ولكل الفئات.
    اذا حاب تخاصم اصنع نظام يكون خاص لك ودافع عليه بجمل منطقية واقعية ولكن هذا الشيئ مستحيل.
    يبقى التعصب بين مستخدمي ابل ومستخدمي اندرويد وكلا النظامين في القمة وكل نظام فيه مميزات بحيث لاتستطيع التخلي عنه.
    تقديري وحترامي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *