الرئيسية » Apple » أبل تخطط لآيفون جديد بشاشات أكبر للسنة القادمة [شائعة]

أبل تخطط لآيفون جديد بشاشات أكبر للسنة القادمة [شائعة]

دائمًا ما تكون آبل حريصة كل الحرص على إبقاء أجهزتها تحمل شاشة بحجم معقول ومناسب، فبعد سنوات من إبقاء الآيفون بنفس الحجم، جاء الآيفون 5 بشاشة أطول قليلًا، لكن هل من الممكن أن نرى شاشة أكبر من ذلك في المستقبل القريب؟!

Tim Cook 5

وفقًا للعديد من المصادر المجهولة التي تحدثت لوكالة الأنباء العالمية Reuters، فإن آبل تُفكر في صنع أجهزة آيفون بشاشة أكبر حجمًا، حيث تُفكر الشركة في إطلاق آيفون بشاشة 4.7 بوصة و آيفون بشاشة 5.7 بوصة ففي وقت ما من العام المقبل، وعلى الأرجح في النصف الثاني.

دعونا نُفكر قليلًا بشكل منطقي، أولًا المصدر هو وكالة “رويترز”، لذا علينا أن نأخذ الأمر بجدية كاملة، فهناك إختلاف كل بين أن تقرأ خبر من مصدر “مدونة آسيوية” وبين أن تقرأ الخبر من وكالة رويترز الشهيرة أو صحيفة وول ستريت جورنال.

ثانيًا، شركة سامسونج لا زال لديها الأفضلية في هذه الناحية وهي كبر شاشة أجهزتها، وبطبيعة الحال من المتوقع أن نرى جيل جديد من الجالاكسي في عام 2014، وبالتأكيد سيكون أكبر من الجالاكسي S4 ذو الشاشة الـ 4 بوصة، كم أكبر؟ في الواقع لا أعلم، لكن بكل تأكيد سيكون بشاشة أكبر، لأن الشركة الكورية لا تُصغر حجم شاشتها أبدًا.

ثالثًا، تيم كوك حاليًا على دراية كاملة بالسوق، وهو ليس غبي، وإستمرار ذهاب تيم كوك إلى آسيا بالإضافة إلى مساعديه، يؤكد بأن الشركة تحاول دراسة السوق الناشئ، وفي الوقت الحالي لن نستغرب إن رأينا أحد المُستخدمين يقومون بإجراء مكالمة على أحد الأجهزة اللوحية ذات الـ 7 بوصة.

بالطبع، هذا العام لن يكون هناك شيء جديد من آبل، فالآيفون 5S سوف يأتي بتصميم مماثل للآيفون 5، أما أجهزة الآيفون الكبيرة فلا أتوقع أن نراها إلّا في النصف الثاني من 2014، وهذا يعني أن علينا إنتظار ما لا يقل عن سنة لرؤية آيفون بشاشة أكبر.

شاركنا برأيك حول هذا التقرير في قسم التعليقات بالأسفل.

8 تعليقات

  1. لو صنعت ابل جهاز ايفون بشاشه حجمها ٤.٣ لكان ذلك كافياً

  2. s4 ٥ بوصة صحح

  3. بالفعل فبعد مؤتمر WWDC 2013 و ظهور الــios7 اتوقع هذه الخطوه من آبل !!

  4. لاتقل علينا الأنتظار سنة القادم

    قل اذا ربي عطانا عمر

    شكرا ديف تيم

  5. من الصعب حدوث هذا لكن بالمستقبل من المعقول حدوثه ، لانه من اسباب كبر وضخامة متجر ابل والاعداد الضخمة من البرامج هو اتوفر اجهزة مخلفة بحجم واحد الذي قد سهل على المبرمجين عمل برامج، فاذا قامت الشركة باطلاق اجهزة كثيرة باحجام كثيرة سوف تصعب عملية عمل البرامج والذي سوف يؤثر على عدد البرامج ودخل ابل من متجره لكن فالمستقبل عندما يتوقف دعم ابل لاجهزتها القديمة ذات الشاشة الصغيرة كال4S فمن هناك سوف تبدأ الشركة بانتاج اجهزة بشاشات اكبر.

  6. كل شي طلعوه شائعة ستيڤ جوبز ميت شائعه بعد؟ كس امكم واحد واحد وكس ام اللي مخترع الشائعات اللي خلتنا ما نعرف شي بالعربي : كس ام اللي يطلع اشاعات

  7. انا كنت متوقع ان ابل سوف تعمل على ايفون شاشة 5 بوصة
    وكنت متوقع ان ايفون 5s يكون شاشة اكبر
    ولاكن احتمال بسيط ان يكون ايفون5s شاشة اكبر
    ولاكن في المستقبل القريب انشاء الله يكون من ابل ايفون شاشة اكبر

  8. هناك خطأ (وبالتأكيد سيكون أكبر من الجالاكسي S4 ذو الشاشة الـ 4 بوصة)
    شاشة الجلاكسي اس 4 5 انش ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *