الرئيسية » Apple » هل الميني آيباد حقيقي؟

هل الميني آيباد حقيقي؟

في الفترة الماضية، سمعنا حوالي 100 إشاعة عن الأيفون القادم، لكن بنفس الوقت، لم يشاع عدد كبير من التوقعات والاشاعات عن الأيباد ميني. فما هي حقيقته وهل هو فكرة من معجب؟

نحن واثقون بأن شركة أبل ستقوم بطرح الجيل السادس من الأيفون في مؤتمرها القادم، وبالفعل، فقد سمعنا العديد من الإشاعات حتى وصل منها لدرجة التأكد أي أنها صحيحة 100%، لكن ماذا عن الأيباد ميني؟ لم نسمع حتى الآن أي خبر مؤكد عن الشكل، أو حتى تأكيد عن وجوده بالأصل!

الأمر محير فعلا، ففي الأسبوع الماضي، عندما أصدرت أبل النسخة الجديدة من برنامج الـXcode علمنا بأن النسخة الرابعة من iOS 6 دعمت الحجم الكبير للأيفون، لكن لماذا لم يتم دعم الحجم الصغير للأيباد؟! أنا لا أقول بأن الأيباد ميني هو مجرد خيال، لكن قلة الشائعات تجعل الأمر مربكاً.

بالطبع الأيباد ميني سيكون مربحا كبيرا بالنسبة لأبل، فهنالك العديد من الأسباب التي تجعل شركة أبل مستعدة لإصدار الأيباد ميني أهمها هو ملاحظة أبل الكم الهائل الذي أقبل على جهاز الـNexus 7 والذي سيكون المنافس الأكبر للأيباد ميني.

من الأسباب التي قد تجعل الكثير واثق بإصدار شركة أبل للأيباد ميني هو اخبار بعض موظفيها الحالين للمحاكمبأنهم تلقّوا أكثر من رسالة الكترونية من ستيف جوبز وعدد من الموظفين الكبار تقول بأنهم مع فكرة الأيباد ذو شاشة أصغر، فيا ترى لماذا تخبر شركة أبل عن هذه الرسائل ما دامت لن تصدر الأيباد ميني!

هل تعتقد بأن أبل سوف تقوم باصدار الأيباد ميني في المؤتمر القادم بشكل مفاجئ أم أنه غير موجود بالأصل؟

7 تعليقات

  1. برأيي ماله داعي ميني ايباد

    الايباد الحالي حجمه مناسب جداً جداً

    صج الواحد اذا صارت عنده فلوس مايرتاح حتى يفسفسها ويفلس 🙂

  2. نحن واثقون بأن شركة أبل ستقوم بطرح الجيل السادس.6 wla 5

  3. غير موجود اصلا

  4. احمد العراقي

    تحية طيبة ورمضان خير عليكم
    ابدي اعتزازي وتقديدي بالمدونه المفضلة لدي والتي اتمنى ان ارى تطبيقا مخصص لها

    اسمحو لي ان اطرح عليكم سؤال يدور في ذهني منذ ظهور الاشاعات عنالايفون الجديد والمني ايباد

    اصبح شبه الاكيد ان الايفون القادم سيكون بشاشة اكبر ٤ بوصة على اقل تقدير في هذه الحالة هل ستعمل التطبيقات على هذه الشاشة بنفس الدقة من ناحية الجرافك وغيرها ام يلزم ذلك على المطورين ان يحدثو تطبيقاتهم لدعم الشاشة الجديدة وهذا يلزم ايضا ان ننتظر كثيرا لتحديث التطبيقات وربما لا يتم تحديث الكثير منها وايضا في حال صدور مني ايباد بالتاكيد سيكون بشاشة ذات حجم جديد وجميع التطبيقات الحالية سواء التي للايفون او التي للايباد اواليونيفرسال لن تدعمه اي لايوجد تطبيق اصلا يدعمه مما يلزم تحديث جميع التطبيقات لتعمه او انشاء تطبيقات خاصة به
    اتمنى ان اجد الاجابة جزاكم الله خير

    • iMosa3da

      بالنسبة للتطبيقات على الأيفون القادم ستكون أغلبها متوافقة بدون دعم المطورين وهذا بسبب وجود ميزة الـAuto Layout في الـiOS 6، أما بالنسبة للأيباد ميني فهذا يعتمد على وضوح الشاشة، أي إن كان وضوح شاشته كما هي في الأيباد 2 (وهذا الأرحج) فإن البرامج جميعها ستكون متوافقة.

  5. احمد العراقي

    شاكر جداً على الاجابة الكريمة والمفيدة
    لكن بخصوص الايفون القادم هل الاجابة هذه حتى ولو أتت الشاشة بدقة فائقة اكثر من الشاشة الحالية الموجودة في 4s و 4 اي شاشة اكبر حجما واكثر دقة
    اكرر شكري وتقديري

    • iMosa3da

      بالطبع شاشة الأيفون 5 – بإذن الله – ستكون بدقة أعلى، لكن المميز في دقة الأيفون الجديد هو كون كثافة البكسلات في كلا شاشة الأيفون 4/ 4إس والأيفون 5 نفسها بالضبط، أي أنه لن يتوجب على المطورين لاعادة تصميم برامجهم لكي تكون دقتها متوافقة مع الأيفون 5، أعتقد أنه فقط البرامج التي لا تستخدم الأدوات التي تضعها أبل هي التي سيتوجب تعديل بعد الأكواد فيها لتتوافق مع شاشة الأيفون 5، والله أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *