الرئيسية » cydia » جوائز نقدية لمن يطلق جيلبريك غير مقيد لنظام iOS 7

جوائز نقدية لمن يطلق جيلبريك غير مقيد لنظام iOS 7

مع انتهاء قصة الأنظمة التجريبية من Apple وإطلاق النظام النهائي الرسمي، تبدأ قصة أخرى مع الهاكرز الذين يطوّرون جيلبريك غير مقيّد لنظام iOS، الآن، الدور على نظام iOS 7 الذي أُطلق قبل 80 يومًا من اليوم، ففريق Evad3rs أعلن رسميًا أنه يعمل على جيلبريك غير مقيّد للـ iOS 7، ولكنه ليس واثقًا من موعد الإطلاق الحقيقي للجيلبريك هذا.

Cydia iOS 7 2

فريق Evad3rs بما فيهم الهاكر الشهير Pod2G متحمّس لإطلاق الجيلبريك الجديد، وكما علمنا من PlanetBeing، لدى الفريق مخططات وأفكار كثيرة بخصوص ثغرات النظام التي سيعتمد عليها الجيلبريك، ولكن، اليوم، الحماس يتضاعف، فأسباب إطلاق الجيلبريك كثرت، والدافع لم يعد معنوي فقط، بل مادّي!

تم إطلاق موقع IsiOS7JailbrokenYet والذي هو فقط عبارة عن موقع لتحفيز أي هاكر على إطلاق جيلبريك غير مقيد لـ iOS 7، حيث أن الموقع سيقوم بمنح جوائز ماديّة للهاكر أو مجموعة الهاكرز التي ستطلق الجيلبريك الجديد. السبب في ذلك – على حدّ قولهم – هو:

نحن نؤمن وبشدّة أن المستخدمين يجب أن يمتلكوا حريّة استخدام أجهزتهم. نحن نريد جيلبريك مفتوح المصدر لنظام iOS 7، عاطين المستخدمين إمكانية تثبيت ما أرادوه على أجهزتهم الخاصة، وعاطين المستخدمين المقدرة على رؤية جميع البرمجيّات التي يستخدموها في النظام. الجيلبريك هو أداة تمكّن ذوي الاحتياجات الخاصّة على اسخدام جهازهم المحمول بأسهل أسلوب ممكن. لهذا، نحن نضع جائزة لأوّل شخص يتمكّن من تطوير الجيلبريك…

الشروط التي يجب أن يحقّقها الهاكر/ الهاكرز للفوز بالجائزة هي:

  • أن يدعم الجيلبريك الايفون 4s والايفون 5 والايفون 5c والايفون 5s العاملين بنظام iOS 7
  • أن يدعم آخر إصدار من نظام iOS وهو حاليًا iOS 7.0.4
  • أن يكون غير مقيّد وسهل التثبيت للمستخدم متوسّط الخبرة
  • أن يتم إطلاقه للعامّة وبشكل مجّاني
  • أن يتم إطلاقه تحت تراخيص منظّمة الـ OSI (مباردة المصادر المفتوحة)

حاليًا الجائزة بلغت أكثر من 3000 دولار أمريكي بقليل، وهذا مازال أقل من التبرّعات التي يحصل عليها فريق Evad3rs عادة، ولكن، بمجرّد ما يتبرّع المزيد من الأشخاص إلى موقع IsiOS7JailbrokenYet، ستبدو الجائزة أكثر إغراءً وستجبر الهاكرز على إطلاق جيلبريك غير مقيد لنظام iOS 7.

بالطبع هذه الجائزة قد تؤثر على الجانب المعنوي لإطلاق الجيلبريك، فالهاكر Saurik الذي طوّر تطبيق السيديا قال أن هذه الحوافر تغيّر سبب إطلاق الجيلبريك بالنسبة للهاكر من “أريد شيءً يجعل الأجهزة أكثر انفتاحًا” إلى “أريد مالًا”.

بلا شك، هذه الجائزة ستعجّل وستسرّع من إطلاق الجيلبريك الخاص بنظام iOS 7، ولكن، برأيك، هل ترى أن الجانب المعنوي والذي قد يكون أهم بالنسبة للمستخدم سيختفي؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

11 تعليق

  1. اذا كان المال سيسرع من الجيلبريك فلا بأس ..
    في الاخير هم تعبو وهذا من حقهم ..

    +

    تحفيز الهاكر لاصدار جيلبريك لكل اصدار

  2. في امل في الجبيلربك او الا

  3. لا أعتقد ان الهاكرز سيطلقوا الجيلبريك لان ابل أطلقت ios 7.1 beta
    قبل اسابيع للمطورين

    لذا

    فهم ينتظرون اطلاق ios 7.1 كاملا

    لكي لا تغلق الثغرات التي حصلوا عليها الان

  4. موقع غير موجود ههههههه

  5. شكرا لهذا الخبر الرائع ونتمنى ان يقوم فريق evad3rs تحديدا باطلاق الجلبريك الغير مقيد باسرع وقت لانهم موثوقين

  6. دائما يكسب صناع الجلبريك المبالغ الطائلة من الاعلانات في الموقع الرسمي لاطلاق برنامج الجلبريك ولا ننسى ان غالبيتهم يمتلكون ادوات في السيديا ليست مجانية و اطلاق الجلبريك يزيد من شراء ادواتهكم.
    واعتقد ان هذا مايحفزهم دائما . ولا ننسى انهم عملوا و اجتهدوا و هذا اجرهم

  7. عندي احساس هل موضوع بياكد انو الجيلبريك لسه مطول كتير ولسه ما اكتشفو ثغرات مهمة توصلهون للغير مقيد بنظري انسو الجيلبريك يا شباب 🙁

  8. انا بدي ينزل الجيلبريك اسرع وقت ممكن وممكن انا اصنعو انشاء الله

  9. الجائزة وصلة إلى 7200$ 🙂

  10. ابن القامشلي

    الجائزة وصلت اليوم الى 8730 $

  11. الجائزه وصلت$10154

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *