الرئيسية » Apple » الأيتونز يحقق أرباح تفوق 2 بليون دولار سنويًا لأبل!

الأيتونز يحقق أرباح تفوق 2 بليون دولار سنويًا لأبل!

قام محلل شبكة ASYMCO، هاوراس ديديو، بملاحظة حركة النشاط في خدمة أبل، الأيتونز، ويقوم هو حاليًا بالعمل على إنتاج تقارير قابلة للشراء على متجر ASYMCO، ومن بعض هذه التقارير التي سيقوم بنشرها لاحقًا، تبين أن النشاط الآتي من الأيتونز ليس بالقليل على الإطلاق لإفادة أبل ببلايين الدولارات!

نسبة زيادة عوائد الأيتونز
نسبة زيادة عوائد الأيتونز

تدريجيًا، تبين أن العوائد القادمة من خدمات الأيتونز أفادت أبل خلال السنوات السبع الماضية بشكل ملحوظ جدًا. حيث أنه الآن، يمكن اعتبار خدمة الأيتونز منتج حقيقي، يأتي بالأرباح الكبير لأبل!

هذا ما قاله المحلل ديديو في تقريره:

تقديري هو أن خدمة أبل الخاصة بها – الأيتونز – تقوم بتحقيق عوائد وصلت لـ 3.6 بليون دولار في عام 2012. وكما قد تتوقع، هذا مشروع تجاري، احتياطي، كبير جدًا، حيث أنه يزيد كل سنة بنسبة 20%. وإضافة لذلك، أتوقع أن هذه الخدمة تم السيطة عليها بواسطة تجارة التطبيقات والملفات الموسيقية، حيث أن هذا لوحده يقوم بالإتيان بعوائد مقاربة لجميع التجارات الاحتياطية الخاصة بشركة مايكروسوفت.

يقول ديديو أيضًا أن خدمات الأيتونز تقدم نسبة صافي أرباح عالية من العوائد، وهذه النسبة تزيد بـ 15% كل سنة، وتقدر في السنة الأخيرة بحوالي 2 بليون دولار.

هل تعتقد أن أرباح الأيتونز مهمة بنظر شركة أبل؟ علمًا أن صافي أرباحها في الربع الماضي فقط كان أكثر من 13 بليون؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

6 تعليقات

  1. يعني أن صافي أرباح الأيتونز يساوي صافي أرباح قوقل ومايكروسوفت مرتين تقريباً؟
    مبلغ خيالي توقعت أقل بكتير بحدود 3 مليار أو 2

    • iMosa3da

      صافي أرباح شركة جوجل في الربع الأخير من سنة 2012 كانت 2.89، وهي لوحدها أعلى من أرباح الأيتونز

      • كنت قد قرأت الجملة الأخيرة وفهمتها على حساب الأيتونز فقط
        “هل تعتقد أن أرباح الأيتونز مهمة بنظر شركة أبل؟ علمًا أن صافي أرباحها في الربع الماضي فقط كان أكثر من 13 بليون؟”

  2. iMosa3da كم مره حسبت ارباح شركه جوجل ههههههههههههه امزح معك اخي يعني فيه شركات تمتلك سيوله اكثر من البلدان واحدها شركه ابل تمتلك سيوله اكثر من سيوله الولايات المتحده الامريكيا حسب مصادر نقلت عبر قنوات التلفاز الامريكيه والمواقع الالكترونيه …. تحياتي لكم واتمنى لكم التوفيق

  3. hرباح الايتونز اكثر من ميزانيات الدول العربيه مجتمعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *