الرئيسية » Apple » الايفون 6 سيحمل ميزة المحفظة الإلكترونية

الايفون 6 سيحمل ميزة المحفظة الإلكترونية

من عادة Apple أن تعلن في منتجاتها عن مزايا في الجهاز ومزايا حصرية في النظام، ففي الايفون 5s على سبيل المثال أعلنت الشركة عن ميّزة التصوير البطيء لتعرض قدرات الايفون في سرعة التقاط الصور، مع الايفون 6 يبدو أن Apple ستتوجه نحو مزايا الدفع الإلكتروني، فالشركة تحاول إنجاز مشروع المحفطة الإلكترونية لتكون آخر مزايا الايفون.

الايفون 6 وiWatch الذهبيان
الايفون 6 وiWatch الذهبيان

الشائعة صدرت عن The Information، وهي تقول أن Apple تود منافسة خدمة Google Wallet، ولذلك هي تتعاون مع شركات الدفع عبر الإنترنت وشركات البطاقات الائتمانية، خدمة Apple والتي قد تسمّى بـ “iWallet” قد يتم إطلاقها في نهاية العام الجاري، ربما مع الايفون 6.

شركة Apple حاليًا في نقاشات ومحادثات مع شركة Visa للمدفوعات الإلكترونية، وذلك لتغيير الطريقة التي يشتري بها الناس الأغراض. سبب تعاون Apple مع شركات كـ Visa وغيرها هو تجاوز الكثير من المراحل خلال الدفع، مما يعود بسهولة إتمام شراء المنتجات على المستخدم.

إضافة إلى تعاونها مع شركات الدفع الإلكتروني، Apple عملت – ومازالت – على تكنولوجيا نظم الدفع، والشائعات حاليًا منقسمة بين: اعتماد الـ NFC كأسلوب الدفع، أو اعتماد الـ Bluetooth والـ Wi-Fi.

في براءات اختراع سابقة لـ Apple، تمكّنت الشركة من توضيح كيف يمكن لنظمها أن تحتفظ بالبيانات السريّة في أكثر المناطق أمانًا في الجهاز، كمناطق لا يمكن اختراقها في المعالج، كما أنها وضّحت كيف يمكن أن يتم الاحتفاظ بالبيانات السريّة على سحابة iCloud بشكل آمن جدًا.

يجدر الذكر أن لشركة Apple أسلوب ذكي ومبتكر في الدفع الإلكتروني، وهو Passbook، هذا التطبيق يمكّنك من شراء المنتجات والتذاكر والحصول على الكوبونات وتخزينها كلّها في مكان واحد، وبمجرّد وصولك لمكان استلام المنتج، ما عليك سوى فتح التطبيق ومسح الكود الخاص بالمنتج المشترى.

برأيك هل ستكون iWallet خدمة ناجحة؟ وهل Apple تحتاج إليها مع وجود Passbook؟

تعليق واحد

  1. لن يستعملها احد في منطقتنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *