الرئيسية » Apple » محللة: ساعة iWatch ستحقق مبيعات 60 مليون في عام واحد

محللة: ساعة iWatch ستحقق مبيعات 60 مليون في عام واحد

شركة Apple في هذا الشهر، أو في هذا العام، أو في العام المقبل، أو في وقت من الأوقات، ستعلن عن ساعة iWatch، وبغض النظر عن موعد الإعلان والإطلاق، هذه الساعة ستكون إحدى أبرز ما ستقدّمه Apple خلال الأعوام العشرة المقبلة، فهو المنتج الأول من الشركة الذي سيسيطر على ثلاثة مجالات مختلفة.

iWatch Concept 3

قالت المحللة Katy Huberty من شركة Morgan Stanley أن شركة Apple بعد عام واحد من إطلاقها ساعة iWatch، ستتمكّن من بيع ما بين 30 إلى 60 مليون وحدة، المحللة وضعت هذه التقديرات بناءً على احتمالين، الأول يتعلق بالايفون، والآخر يتعلق بالايباد.

خلال دراستها ماضي منتجات Apple الثورية، وجدت Katy أن ساعة iWatch ستتّبع نفس مسار الايفون أو مسار الايباد، وبكلا الحالين، شركة Apple سيكون لها عام مليء بالأرباح الضخمة والمبيعات الهائلة بعد إطلاق iWatch.

الاحتمال الأول، هو أن تتبع iWatch مسار وماضي وتدرّج نجاح الايفون، وفي هذا الحال، الشركة ستبيع ما يقارب 30 مليون ساعة ذكية يبلغ سعر الواحدة منها ما يقارب 300 دولار أمريكي، وبذلك تكون Apple قد حصلت على عائدات إضافية تبلغ 9 مليار دولار.

الاحتمال الثاني، هو أن تتبع مسار الايباد وتدرجه في الوصول إلى مرحلة النجاح المبهر، في هذا الحال، Apple ستبيع حوالي 60 مليون ساعة iWatch في العام الأول فقط، وإن كان هذا الاحتمال صحيحًا، شركة Apple سيرتفع قيمة سهمها من الـ 95 دولار وإلى الـ 132 دولار، أو 924 دولار إن تجاهلنا آخر تجزئة للأسهم.

من الأسباب المهمة التي تؤكد نجاح ساعة iWatch، هو أن شركة Apple تملك أعلى معدّل إخلاص وولاء من قبل زبائنها، فعلى مدار السنوات الماضية، استطاعت شركة Apple في 2014 أن تصل إلى نسبة ولاء 90% لمنتجها الايفون، هذا مقابل 77% لهواتف Samsung.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *