الرئيسية » Apple » ساعة iWatch ستتعرف على المستخدم من قلبه وستتنبأ بالنوبات القلبية

ساعة iWatch ستتعرف على المستخدم من قلبه وستتنبأ بالنوبات القلبية

منتج iWatch لن يكون منتجًا ثوريًّا إلّا أن حمل بداخلية كميّة من الإبداعات غير المسبوقة والثورية على عالم التكنولوجيا كلّه، أي تمامًا كالايفون والايباد وغيرها من منتجات Apple، من بين هذه التقنيات الثورية التي قد تحملها ساعة iWatch، تقنية التعرف على المستخدم من خلال استشعار قلبه، وقد تكون الساعة قادرة على التنبؤ بالنوبات القلبية.

iWatch Concept 4

من بين براءات الاختراع التي قامت Apple بتسجيلها، براءة اختراع تلمّح إلى ما قد تأتي به Apple مع ساعة iWatch، حيث أن براءة الاختراع تتعلّق بتكنولوجيا قادرة على فتح قفل الجهاز بواسطة تحديد إشارات كهربائية خاصّة من قبل المستخدم، مما يعد غريبًا بعض الشيء، ولكن ثوري بنفس الوقت.

سابقًا في 2011، شركة Apple وظّفت Tomlinson Holman، هذا الشخص هو المهندس المبتكر للنظم الصوتية الخاصة بـ THX و10.2، مع Apple، يعمل المهندس حاليًا على بناء تقنية استشعار وتوقع النوبات القلبية للمستخدم من خلال تحليل والموجات الصوتية في الدم والتي قد تكون قادرة على تحديد انسدادات شاريين الدم.

شائعات San Francisco Chronicle كانت على خلاف الشائعات السابقة توضح تقنيات غريبة ولم نسمع بها سابقًا في عالم التكنولوجيا، فالشائعات السابقة كانت تقول أن ساعة iWatch ستتمكّن من قياس مختلف المعدّلات الصحية كنسبة السكر والأكسجين في الدم، ولكن التعرف على المستخدم من قلبه، والتنبؤ بالنوبات القلبية هو أمر مختلف تمامًا!

التقنيات الجديدة التي ذُكرت في الشائعات الأخيرة واضح أنها مازالت في مرحلة التطوير، فبراءات الاختراع غالبًا ما تأخذ من Apple ما يزيد عن سنتين لإتمامها، وتقنية التنبؤ بالنوبات القلبية هي مازالت من ضمن التقنيات التي يتم تطويرها وقد لا تنجح بشكل كبير، ومثل هذه التقنيات لا يمكن وضعها في الأجهزة الإلكترونية إلّا إن كانت متقنة الجودة والصحّة.

في الفترة الماضية، وضّحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن عدد من كبار فرق شركة Apple قابلوا رئيس الوكالة، هذه الاجتماعات لوحدها دليل واضح على اهتمام Apple بالجانب الصحي في أحد منتجاتها المقبلة، وعلى أقل تقدير، هذا المنتج الصحي هو تطبيق Healthbook – للمزيد من التفاصيل عن التطبيق -.

بهذه التقنيات، هل ترى ساعة iWatch ثورية أم لا؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *