الرئيسية » Apple » Apple تحدث تطبيقات iWork بأطنان من المزايا الجديدة

Apple تحدث تطبيقات iWork بأطنان من المزايا الجديدة

حدّثت Apple تطبيقات حزمة iWork بالإضافة إلى تطبيق iMovie لعدد من المزايا والإصلاحات الجديدة والرائعة كمشاركة الملفّات المحميّة، هذا بالإضافة إلى إضافات جديدة على التنسيقات والتصاميم المتعلّقة بهذه التطبيقات.

التحديث كان لجميع الأنظمة التي يتوفّر لها تطبيق iWork، أي الـ Mac OS X والـ iOS والـ iWork for iCloud، التحديث هو واحد ويجلب نفس التحسينات ونفس الإصلاحات وتقريبًا نفس الحلول لنفس المشاكل.

iWork and iLife 2

تطبيق للـ Keynote المتعلّق بالعروض التقديميّة، التحديث الخاص به أتى بميّزة مشاركة الملفّات المحميّة عبر الـ iCloud، كما أنه جلب حركات وتنقّلات جديدة كليًا، وحسّن من شاشة وخيارات العرض.

نسخة الـ iOS من هذا التطبيق أتت بميّزة جديدة وهي ميّزة التحكّم بالعروض التقديميّة الخاصة بنفس المستخدم من خلال جهاز الـ iOS (أي الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش)، وهذه الميّزة جعلت Apple تزيل تطبيق Keynote Remote والذي كان متخصّصًا لفعل هذا الشيء.

من المزايا الجديدة للتطبيق هو إمكانية إضافة رسومات بيانية مع التاريخ والوقت وقيم البقاء، كما أن الخطوط المستخدمة غير المتوفّرة على الـ Keynote الآن ستحتفظ في الملف ولو كان الملف أساسًا بصيغة الـ PowerPoint، وبالحديث عن الـ PowerPoint، تحديث Keynote 2.1 يجلب تحسينات ودعم أفضل مع الـ Microsoft PowerPoint 2013.

تطبيق Pages المتعلّق بالملفّات النصيّة أتى بنفس بعض المزايا كمشاركة الملفّات المحميّة عبر الـ iCloud، هذه الملفّات لا يمكن فقط استعراضها على الـ Mac والـ iOS، بل أيضًا على خدمة iCloud for iWork، هذه الخدمة تقدّم تقريبًا نفس المزايا، وشركة Apple مستمرة في دعمها لإيصال تجربة تطبيقات iWork لجميع الأنظمة المهمّة.

التحديث يأتي بمزايا كثيرة كعدّاد لعدد الأحرف أو الرقوم أو الرموز التي تمّ إدخالها، وإستخراج الملف بصيغة DOCX المحميّة بباسوورد، وإنشاء قائمة تلقائيًا باستخدام رموز خاصّة جديدة. التحديثات شملت إضافة دعم للنصوص ثنائيّة الاتجاه واستخراج الملفات بصيغة ePub ودعم أفضل لبرنامج Microsoft Work 2013.

إضافة لكل ذلك، التحديث أتى بمسطرة جانبيّة عموديّة، وخطوط مساعدة قابلة للتعديل، واختصارات للكيبورد، والقدرة على إزالة قسم من الملفّ مباشرة من متصفّح الصفحات، نسخة الـ iOS تحسّنت كثيرًا من ناحية لصق وإضافة الأشكال.

تطبيق Numbers المتعلّق بالبيانات والأرقام والجداول حصل على نفس الميّزة الرئيسية وهي مشاركة الملفّات المحميّة ببساوورد عن طريق الـ iCloud، التطبيق أيضًا حصل على إمكانية التعديل على الملفّات بالاتجاه الأفقي، هذه تحسينات كبيرة جدًا من وجهة نظر مستخدمي التطبيق عبر الايفون.

حصل التطبيق على دعم أفضل لـ Microsoft Excel 2013، مع إمكانية إبقاء نفس صيغ الأرقام التي تم حفظها عن طريق النسخ السابقة للتطبيق أو حتّى Microsoft Excel.

تطبيق iMovie وهو تطبيق إنتاج مقاطع الفيديو هو تطبيق لا يتعلّق بالـ iWork، فهو من حزمة الـ iLife، هذا التطبيق بجانب تطبيقات الـ iWork حصل على تحديث وهو لإصلاح بعض المشاكل التي واجهها مستخدميه على نظام الـ Mac، لهذا التحديث لم يكن متوفّر لمستخدمي الـ iOS.

شركة Apple وفّرت جميع هذه التطبيقات مجانًا لأي شخص يشتري أحد منتجاتها من بعد تاريخ 1 سبتمبر، فلو قمت بشراء منتج ايفون أو ايباد أو ايبود تاتش أو Mac جديدة، ستتمكّن من الحصول على جميع هذه التطبيقات مجانًا لجميع أجهزة المستخدم.

3 تعليقات

  1. البرامج جميلة لكن لا تعم اللغة العربية بالشكل الصحيح.

    • iMosa3da

      جميع هذه التطبيقات تدعم اللغة العربية على الـ Mac والـ iOS، وواضح أن دعم العربية في iWork for iCloud قادم قريبًا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *