الرئيسية » appstore » تطبيقات iWork وiLife للـ iOS قد تصبح مجانية

تطبيقات iWork وiLife للـ iOS قد تصبح مجانية

عند تشغيل متجر التطبيقات لأول مرة ستلاحظ أن هناك شاشة ترحيب من Apple تحدث بها على تثبيت التطبيقات المهمة الخاصة بها كـ iBooks وiTunes U وPodcasts وFind my iPhone… في نظام iOS 7 Beta، لوحظ أن متجر التطبيقات سيعرض لك تطبيقات الـ iWork والـ iLife أيضًا في هذه القائمة، مما يلمح لنية إطلاق هذه التطبيقات مجانًا.

Apple Apps

حاليًا تطبيقات iPhoto وiMovie متواجدة على متجر تطبيقات الـ iOS بسعر 4.99 دولار لكل واحد منهما، كما أن تطبيقات Pages وNumbers وKeynote هي بسعر 9.99 دولار لكل واحدة، أي أن مجموع سعر كل هذه التطبيقات يساوي حوالي 40 دولار. جدير بالذكر أن تطبيق GarageBand ليس من القائمة، ما يعني أنه لن يكون من بين التطبيقات المجانية.

في مؤتمر WWDC 2013 الأخير، أعلنت Apple عن خدمة iWork for iCloud، وهي تتيح تطبيقات Numbers وPages وKeynote على سحابة وموقع iCloud، هذه التطبيقات مرجح أنها ستكون مجانية، وهذا يعتبر تلميح آخر بأن جميع تطبيقات iWork وiLife ستكون مجانية مع نظام iOS 7.

تطبيقات iLife تأتي مع كل جهاز Mac مجانًا، بل ومسبقة التثبيت، وهذا يعطي ثالث الإشارات بأن تطبيقات iWork وiLife يجب أن تكون أيضًا مجانية مع أجهزة الـ iOS الجديدة.

في حال كنت لا تعلم ما هي هذه التطبيقات، تطبيق iPhoto يجمع بين الاحترافية والبساطة في التعديل على الصور، وكذلك iMovie لكن لمقاطع الفيديو. تطبيق Pages يعادل الـ Word على الـ Windows، وNumbers يعادل الـ Excel، والـ Keynote يعادل الـ PowerPoint.

هل تتمنى أن تصبح هذه التطبيقات بالفعل مجانية؟ وأي منها ستثبته في البداية إن أصبحت مجانية؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

5 تعليقات

  1. الخبر رائع وآبل متعة التكنولوجيا 🙂

  2. سأثبتها كلها

  3. كلها ههههههههههههه

    هذي راح تضرب مكروسوفت مع الأوفس مالها مقارنة بلاسعار + العمل الخفيف والسريع والمفيد 🙂

  4. والله ما افوت واحد منهم لان الواحد فيهم يسوي شغل مو معقول و إحترافي جداً و بصراحه حرام تشبهونها بتطبيقات الأُفيس لانه ما فيه وجه للمقارنه ابداً !!
    لانه الكي نوت يسوي عروض تقديميه زي اللي في مؤتمرات آبل اللي نشوفها دايم… و لك ان تقارن عروض آبل التقديميه في مؤتمراتها مع البوير بوينت !!!
    مافيه وجه للمقارنه

  5. شالفايدة
    لا الpages ولا الnumbers ولا ال keynotes يدعمون العربي
    ماكو عالاوفيس بس للاسف نسخه الماك هم ماتدعم العربي بس البوربوينت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *