الرئيسية » Android » J.D. Power تقيّم الايباد في المرتبة الثانية بسبب السعر المرتفع

J.D. Power تقيّم الايباد في المرتبة الثانية بسبب السعر المرتفع

منذ ما أنشأت شركة Apple فئة التابليت مع جهاز الايباد وهي تحصل دومًا على المرتبة الأولى في رضى المستخدم من قبل J.D. Power، وبالفعل هذه المرّة حصل الايباد على المرتبة الأولى في رضى المستخدم من جميع النواحي عدا السعر، وهذه النقطة لوحدها جعلت شركة J.D. Power تضع أجهزة تابليت شركة Samsung في المرتبة الأولى ولأوّل مرة!

J.D. Power

في آخر تقارير لشركة J.D. Power في شهر أبريل الرابع الماضي، يتبيّن أن الايباد كان أفضل جهاز تابليت ويأتي من بعده شركة Amazon مباشرةً بتقييم أقل بقليل، ولكن Samsung وAsus وAcer كلها لم تملك أجهزة تابليت بمعدّل عالي، أو حتّى بمعدّلات متوسّطة.

بشكل أو بآخر، شركة J.D. Power كشفت اليوم في تقاريرها أن أجهزة الـ Amazon Kindle أقل بكثير من المعدّل، وأن Samsung هي من يستحق المرتبة الأولى، وبمعدّل بسيط أكثر من شركة Apple (نقطتان فقط).

في تفاصيل دراستها، يتبيّن أن الايباد من شركة Apple يتغلّب على أي جهاز آخر وبفارق كبير في الأداء وسهولة الاستخدام والتصميم والمزايا، فهي أخذ في كلّ هذه المجالات معدّل 5 من 5، أما في السعر، الجهاز حصل على معدّل 2 من 5، أي معدّل 22 من 25، أما شركة Samsung فحصلت أجهزة التابليت الخاصة بها على معدّل كلّي يقدّر بـ 18 من 25.

شركة J.D. Power نسب تقييمها لكل من المجالات هو كالتالي:

  • الأداء: 25%
  • سهولة الاستخدام: 22%
  • التصميم: 19%
  • المزايا: 17%
  • السعر: 16%

حسب ما وفّرته شركة J.D. Power من تفاصيل، من غير الواضح على الإطلاق السبب الذي جعلت عليه جهاز الايباد في المرتبة الثانية، فحتّى لو كان الايباد يستحق معدّل 0 من 5 من ناحية السعر، فهو مازال أكثر بكثير من منتجات شركة Samsung!

جدير بالذكر أن الايباد في كوريا الجنوبية – بلد Samsung – هو يعتبر جهاز التابليت الأفضل بالنسبة للمستخدم – للمزيد من التفاصيل -.

برأيك الشخصي، ما هو جهاز التابليت الذي يستحق المرتبة الأولى؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. بستغرب من الناس ال بتقول على منتجات ابل انها غالية .. في مثل معرووف عندنا هنا في مصر … الغاااااااااااالي تمنه فييييييه

    شوف امكانيات التابلت بتاع ابل .. وقارنه ببقة التابلات الاخرى .. طبعا الايباد يتفووق .. ففعلا الغالي تمنه فيه .. وانا عمري ما اندم لما اجي ادفع فلوس كتير على منتجات ابل .. لأن انا عارف ان انا ال كسبان في الاخر

  2. والله اخذ تابلت تحديثاته توصل لي لمدة ٤ سنوات تقريبا فشو الخسارة فيه.

  3. اكيد الايباد فمنتجات ابل معروف عنها بانها غاليه ولكنها دائما تكون الافضل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *