الرئيسية » Apple » جوني آيف كان على وشك ترك دراسة التصميم!

جوني آيف كان على وشك ترك دراسة التصميم!

قبل ما يزيد عن 20 عامًا من اليوم، المصمم Tom Karen كان له أثر كبير في تهييء مستقبل شركة Apple، حيث أن هذا المصمم استطاع جوناثان آيف بتناسي فكرة الإقلاع عن دراسة التصميم الصناعي عندما كان طالب في الكليّة، هذه الخطوة كان لها توابع كبيرة جدًا في مستقبل جوني آيف الذي وصل به الآن ليصبح رئيس فريق التصميم لـ Apple.

Jonathan Ive

قابل والد المصمم آيف مع المصمم Karen حينما كانا حكما مسابقة مخصصة لطلاب قسم التصميم، في لقائهما، كان الوالد قلقًا بأشن مستقبل ابنه آيف، وعندها، طلب من Karen أن يتدخّل في قضيّة ترك جوناثان آيف دراسة التصميم.

في حديث Karen مع Telegraph بخصوص والد آيف، قال:

“لقد تحدّث معي بعد فترة وقال، ابني جوناثان هو في الجامعة في Newcastle وهو يفكّر بشأن الإقلاع عن دراسة التصميم الصناعي… هل بإمكانك ردّه عن فكرته؟”

دعى Karen لاحقًا جوناثان آيف إلى مكاتب Ogle Design، وهي الشركة التي كان يعمل بها Karen كإداري ورئيس التصميم، وعندها استطاع Karen إقناع جوني بترك فكرته، في تلك الفترة، شركة Ogle كانت مسؤولة عن تطوير كثير من التصاميم الإبداعية والتي تتدخّل في كثير من المجالات بدءًا بتصميم الأجهزة الإلكترونيّة وانتهاءً بالطائرات.

جوناثان آيف حاليًا هو رئيس فريق التصميم لدى Apple، وهو يرأس فريق التصميم الأنجح عالميًا في كثير من الجوائز، والأهم من ذلك كله، هو الرجل الذي كان وراء تصميم كثير من منتجات Apple الثورية، هو من الأشخاص الذين عيّنهم ستيف جوبز بعد عودته إلى Apple في 1997.

جوني آيف هو بالفعل أحد أكثر الشخصيات تأثيرًا في Apple وعلى عالم التصميم كلّه، والفريق الذي أنشأه هذا المصمم هو من أنجح – إن لم يكن أنجح – فرق التصميم في التاريخ كله!

ما رأيك بهذه الحقيقة التاريخيّة الغريبة عن المصمم جوني آيف؟ بتوقعك ما كان مصير تصاميم منتجات Apple لو لم يكن هذا المصمم في الشركة؟ شاركنا برأيك وتوقّعاتك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *