الرئيسية » Apple » القاضي يرى انتهاك سامسونج لبراءة اختراع أبل الخاصة بتحديد النصوص

القاضي يرى انتهاك سامسونج لبراءة اختراع أبل الخاصة بتحديد النصوص

في قرار المحكمة لقضية رفعت في يوم 26 مارس، لكنها بقت سرية حتى نهاية الأسبوع الماضي، يرى قاضي هذه القضية في مركز التجارة الدولية أن شركة سامسونج للإلكترونيات قامت بانتهاك براءة اختراع شركة أبل رقم RE41,922، التي تتضمن مزايا تحديد النصوص والأزرار شبه الشفافة.

Court

حتى الآن مازال القرار أوليًّا، والقاضي مازال يرى أن شركة سامسونج مذنبة في براءة اختراع واحدة أو اثنتان من التي ذكرت في الشكوى المذكورة من قبل أبل. لكنه إن تمسك في القرار الخاص به، سامسونج مرة أخرى قد تواجه حظر كبير لعدد ضخم من منتجاتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

في تقرير رويترز الخاص بهذا الخبر، :

شركة سامسونج للإلكترونيات انتهكت الجزء الرئيسي من براءات اختراع شركة أبل، وهذا بإضافتها بعضًا من مزايا تحديد النصوص في بعض هواتفها الذكية وأجهزة التابليت، وقاضي مركز التجارة الدولية أخبر قراره للعام…

…إن تمسك القاضي بالقرار، مركز التجارة الدولية قد يأمر بإيقاف استيراد أي جهاز مُنْتَهِك إلى الولايات المتحدة. أبل تدعي أن أجهزة السامسونج جالاكسي، الـ Transform، والنيكسس، وبعض الأجهزة الأخرى بالفعل تقوم بانتهاك براءات الاختراع.

براءة الاختراع التي هي في المساءلة حاليًا هي ذات اسم “طريقة لتوفير صور شفافة على شاشات أجهزة الكمبيوتر”، والمزايا التي تتضمنها أجهزة سامسونج المنتهكة لبراءة الاختراع يبدو أنها تنتهك الأزرار والصور الشفافة في تطبيق الصور، وتنتهك ميزة تحديد النصوص في المتصفح.

قامت شركة أبل الشكوى الأصلية مع مركز التجارة الدولية في منتصف عام 2011، وفي ذلك الوقت كانت تتضمن بداخلها انتهاك 7 براءات اختراع. تبين أن ساسونج انتهكت أربعة براءات اختراع من السبعة الأصلية في شهر أكتوبر الماضي، والقاضي توماس بيندر طُلب لكي يراجع اثنتان من براءات الاختراع، وبقيت الأمور على ما هي حتى وصلنا إلى الآن.

القرار النهائي لمركز التجارة الدولية لن يظهر إلّا حتى شهر أغسطس القادم، أي مازال الكثير أمام الشركتان للجدال والنقاش حول هذه المزايا والانتهاكات، وهذه الفترة الكبيرة مهمة جدًا نظرًا أن الكثير من الأجهزة يُدّعى أنها تنتهك براءات الاختراع، وهذا قد يتسبب بالفعل بحظر تام للأجهزة، مما سيخسر سامسونج سوق كبير جدًا بالنسبة لأي شركة.

ما رأيك بهذا الموضوع؟ هل تشارك القاضي برأيك، أم أنك تقف مع سامسونج لمنع الحظر الذي قد يحصل على أجهزتها؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

12 تعليق

  1. هذول ما يتوبو

  2. علاء الشريف

    رأيي بان سامسونج شاطره جداً بالنسخ والسرقة ليس لديهم براءات اختراع لأنهم ينسخون الشركات الأخرى وأفكار الآخرين

    • iMosa3da

      سامسونج هي الشركة التكنولوجية التي تملك أكبر عدد من براءات الاختراع!
      وفي كل سنة تقوم بتسجيل عدد هائل من براءات الاختراع

      • ولكنها علي الجانب الاخر تسرق الكثير من الافكار من ابل اذا تكلمنا عن نظام التشغيل.

  3. أرى ان ابل قد تجاوزت حدودها بالقضايا والمحاكم مع اني من عشاقها

  4. أؤكد أن سامسونج موذنب

  5. أستاذ أحمد خان

    تحديد النصوص المقصود بيه النقطتان اللي تحدد بدايه ونهايه النص المحدد ! اجل كيف تبونا نحدد ؟؟؟؟؟؟ صدق آبل زودتها في المحاكم والقاضي اللي يشوف انو دي فعلا برائة اختراع مريض وشكرا

  6. يا اخواني عندما تذهب أبل إلى المحاكم ترى أن هناك كثير من الاجحاف بسبب عدم المبالاة من الشركة التي تقوم بنسخ براءات الاختراع التي تمتلكها وعلى سبيل المثال هناك براءت اختراع لميكروسوفت تم نسخها من قبل سامسونج واتش تي سي وتم الاجتماع بين الاطراف الثلاثه وتم دفع مبلغ مالي بحدود دولارين لكل جهاز تم بيعه وشركة أبل تريد أن تسلك طريق مايكروسوفت عندما يتم نسخ اي براءت اختراع يجب دفع مبلغ مالي ولكن الشركات لاتريد دفع اي مبلغ ومن هنا تذهب شركة أبل إلى المحاكم
    وأسف على الاطاله ( وجهة نظري في قضية أبل مع الشركات)

  7. اوافقك الرأي يا زياد ابل اصبحت تعقد الكثير من القضايا وتجاوزت الخط المسموح عليه واصبحت تطمع بالقضايا اكثر

  8. اري ان توقف تلك المهازل القضائيه و تتجه الشركات للابداع والافكار الجديده لمصلحه المستهلك و اي شركه قويه تستطيع ان تحافظ علي ابداعاتها ليس بالمحاكم و لكن و بالاستمرار في تقديم الجديد

    و العميل سيعرف من هي الشركه المبدعه و من هي الشركه المقلده

    ابل فعلا لم تقدم مؤخراً منتج او تقنيه

  9. بدلا من مهاجمة سامسونج يا ابل، هيا ابدعي بهاتف جديد أقوى من جالاكسي اس ٤ بجميع المقاييس من ابتكارات وأفكار جديدة بالاي او اس بالتلازم مع تطوير المعالج ذو الستة عشر نواه او ذو ٣٢ نواه، حجم شاشة كبير، كاميرا خلفية ذات تصوير ليلي واضح وبدقة ١٦ ميجا فيكسل، استغلال مكان زر الهوم لتكبير الشاشة ونقله للجنب، اضافة الجزء العلوي لتكبير الشاشة ونقل السماعة لمكان اخر، كاميرا أمامية بدقة ٥ ميجا فيكسل على الاقل، زيادة عرض الجهاز، بطارية بسعة ٥٠٠٠ مل أمبير لتكفي ٣ ايام، ابتكار شكل جديد للايفون، ان يكون محكم وضد الماء كبعض الهواتف الاخرى، جهاز ضد الخدش من جميع الجهات الخارجية، تزويد الزبون بغطاء جميل مع الجهاز كهدية، تفعيل الشحن اللاسلكي والان أف سي، تفعيل البلوتوث، الغاء الدبوس الخاص بالشريحة وابتكار شيء جديد، وبعد ذلك أتحدى لو باعت الشركات الاخرى جهازا واحدا من الفئات المتساوية مع الايفون. ودائما المنافسة تصب بمصلحة العملاء وتجبر الشركات على دعم الأبحاث للابتكارات بأفكار مبهرة.

  10. ولله اني رأيي لو القاضي يوقف شركة سامسونج كلها احين حتى ارتاح منها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *