الرئيسية » iOS » أبل ستطلق تطبيق قاتل مع نظام iOS 7 في مؤتمر WWDC القادم

أبل ستطلق تطبيق قاتل مع نظام iOS 7 في مؤتمر WWDC القادم

كأي مطور آخر للتطبيقات بأي نوع لها، أبل تحب أن تُعجِب مستخدمي نظامها الـ iOS في كل إصدار جديد منه بتطبيق واحد أو اثنين قاتلين، أي جديدين وبهم مزايا حصرية لم يسبق وأن رأيناها على الهواتف الذكية بنفس الشكل، الأداء، والعمل، لكن هذا السلوك تراجع قليلًا في الفترة الأخيرة، خاصة أن نظام iOS 6 استبدل خرائط جوجل بخرائط أبل، وكانت هذه الكارثة الأكبر لعدد هائل من المستخدمين، لكن بنفس الوقت، أبل أضافت تطبيق Passbook الذي يمكنك من القيام بدفع المشتريات مسبقًا وأخذ ما قمت بشرائه مباشرة عند وصولك للمتجر. لكن ما هو التطبيق القاتل الجديد الذي ستضيفه أبل مع نظام iOS 7 الجديد والمنتظر؟

Killer iOS Apps
صور لبعض التطبيقات القاتلة في أنظمة الـ iOS القديمة

الآن نظام iOS 7 مازال قيد العمل لإطلاق كبير في وقت لاحق في هذه السنة، نتوقع من هذا النظام بعض التغييرات الكبيرة والملحوظة إلى روح وتصميم الجيل الجديد لنظام الأجهزة المحمولة لشركة أبل. هذه الأمور بالطبع علمنا بها جميعًا منذ فترة، وتكررت هذه الأخبار بعدة أشكال لها، لكن يبدو أن الشيء الجديد الذي سنعلمه من الآن عن نظام iOS 7 أنه سوف يحمل تطبيق قاتل، وقد يكون محفظة إلكترونية!

تطبيق Passbook، الذي أتى مع نظام أبل الأخير iOS 6، يمكن المستخدمين من حفظ جميع تذاكر وبطاقات مشترياتهم إلكترونيًا بشكل مختلف عمّا نراه في العادة، لكنه ليس قريبًا من الفعالية التي يتمتع بها مستخدموا نظام الأندرويد حاليًا بأجهزتهم. أكثر أجهزة السامسونج حاليًا – كمثال – تملك تقنية الـ NFC، ومع آخر الأخبار التي تقول أن الشركة قامت بالتعامل مع خدمات الـ Visa لإضافة نظم الأمور المالية لأكثر من 100 مليون جهاز بنهاية هذه السنة، شركة أبل تعتبر مقصرة بهذه الفئة، أي جانب الشراء والتعامل في الأموال مباشرة من الهاتف الذكي.

كما نعلم، لا يوجد أي جهاز iOS يحمل بداخله أي تقنية تتعلق بأمور نظم الشراء من الهواتف الذكية – من جانب الهاردوير -، لكننا قد نرى تقنيات الـ NFC متوفرة في الأجيال القادمة من أجهزة أبل موفرةً طريقة سهلة للمستخدمين لشراء السلع بشكل سلس، وإلكتروني.

عادة ما يقال أن أبل تستغرق الكثير من الوقت لإضافة التكنولوجيات الجديدة في أجهزتها، حتى ولو كانت بالأصل موجودة، لكن مع خدمات المالية التي أصبحت معتمدة بشكل كبير على نظم الشراء بواسطة تقنية الـ NFC، قد يأتي الجيل القادم من أجهزة الأيفون مع شريحة الـ NFC بداخله. وأبل بهذه الحالة ستقول أنها أول من ابتكر هذا الشيء، وستري العالم أعجوبة جديدة في تقنيات الشراء اللاتلامسية.

تعتبر كون خدمات Google Wallet غير ناجحة جدًا على خلاف العديد من خدمات وتطبيقات عملاقة التكنولوجيا فرصةً لأبل للظهور على القائمة بهذا المجال، وكذلك تطبيق Passbook الغير مستخدم بكثرة يساعد أبل على ابتكار تطبيق محفظة إلكترونية جديد بلا تأثير كبير على عدد مضخم من الأشخاص.

كل ما علينا الآن هو الانتظار حتى مؤتمر WWDC، وكل الشائعات والتوقعات سوف تظهر بوضوح كبير. ما آرائك؟

[RedmondPie]

بالنسبة لي، لا أرى الجانب الكبير الذي سيدفع أبل للتخلي عن تطبيق Passbook والتوجه لوضع تقنيات الـ NFC في أجهزتها، فقط لإضافة ميزة واحدة فقط لتطبيق Passbook، وهذه الميزة هي الشراء عند الوصول، للعلم أن هذه الميزة قد تسبب إساءة أكبر للخدمة، فمن الأفضل أن يتم الشراء في المنزل، أو في مكان هادئ، ومن ثم الوصول للمتجر للحصول على الغرض، كما أن إضافة تقنية الـ NFC لوحدها تسبب الكثير من العقبات التي تحتاج للسد بواسطة أبل – أي أنها تحمل الكثير من ثغرات الفايروسات والاختراقات -.

شاركنا برأيك عن الموضوع في قسم التعليقات في الأسفل، وأخبرنا عن التطبيق القاتل الذي قد تضعه أبل في نظام iOS 7.

6 تعليقات

  1. انا مايهمني ميزة القاتل
    للي يهمني تغيير نظام iOS 7 كليا

  2. قد تكون فكرة جميلة لو أنّ أبل تضيف قدرة للجهاز على التقاط موجات الراديو (fm) مثلاً دون الحاجة للإنترنت كما في الأجهزة الاآُخرىٰ

  3. والله بنظري ios7 لازم يكون حامل اجدد تقنيات و يكون اسرع و احسن و امكن من الانظمه الاخري بخصوص برنامج القاتل انا مايهمي بهذا بس يكون نظام في تحديث كبير و يختلف كليا عن سابق

  4. كل شي قلتون فايروس او فغرات يعني لاينزلون برامج احسن

  5. لا الا انضام لاحد يغيرة بسراحة انتو مزودينها هاذا احلا نضام نضام مختصر وبسيد لية تبونة يتغير

  6. لا أظن انك تقصد استبدال ” خرائط قوقل بخرائط ابل “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *