الرئيسية » تقارير » أمازون تكشف عن Kindle Fire HD بنسختي 7 بوصة و 8.9 بوصة!

أمازون تكشف عن Kindle Fire HD بنسختي 7 بوصة و 8.9 بوصة!

بالرغم من أننا مدونة مختصة بأجهزة آبل، لكن في نفس الوقت نسعى دائماً إلى على إبقاء المستخدم على إطلاع دائم حول ما يدور في عالم الهواتف الذكية واللوحية، لذا قد يلاحظ بعض الزوار وجود بعض المواضيع الخاصة بأجهزة سامسونج ‘‘بالرغم من الحرب القائمة بين سامسونج وآبل’’ وهناك مواضيع أخرى تخص موتورولا وغيرها من الشركات.

بعد شهور من الشائعات، أطلقت شركة أمازون في الأمس تحديث جديد لعائلة Kindle Fire في مؤتمر صحفي أقيم في لوس انجليس، وكشفت أمازون عن نسخة مطورة من جهازها اللوحي Kindle Fire وكشفت أيضاً عن جهاز  Kindle Fire HD – الجيل الجديد من جهاز أمازون اللوحي، وسنتحدث بشكل مختصر عن كل من النسخة المطور والنسخة الجديدة.

النسخة المطورة – Kindle Fire:

النسخة المطورة من الجهاز اللوحي الشهير Kindle Fire والذي حقق مبيعات وأرقام قياسية تأتي بمعالج أسرع وأفضل بشكل ملحوظ وذاكرة مضاعفة، وتحسين كبير في عمر البطارية.

النسخة الجديدة – Kindle Fire HD:

أتاحت شركة أمازون جهازها الجديد بنسختي 7 بوصة و 8.9 بوصة، كلا النستختين تضم عدد هائل من المميزات التي تستحق الذكر، ومنها:

  • نسخة الـ 8.9 بوصة تأتي مع دقة شاشة 1920×1200، أمازون وصفت تلك الشاشة قائلة بأنه ‘‘لا يمكن تمييزها عن العين البشرية’’، أما نسخة الـ 7 بوصة مع دقة 1280×800.
  • الجهاز الجديد سيدعم الـ 4G LTE
  • Kindle Fire HD يأتي مع تحسين في جهاز الإستقبال الخاص بالشبكات مما يتيح سرعة أكبر في التحميل، حيث تتدعي أمازون بأن جهازها أسرع بـ 41% من الآيباد 3 من آبل في التحميل.
  • تأتي بمعالج OMAP 4470 من Texas
  • مكبرات صوت ستيريو مزدوجة
  • يبلغ سمك نسخة ال 8.9 فقط 8.8 ملم.
  • مساحة تخزين 16GB و 32GB
  • نسخة الـ 7 بوصة توفر 11 ساعة من عمر البطارية.

امازون أيضاً اعلنت عن عدد كبير من المميزات الخاصة بالنظام مثل ميزة Whispersync for Voice والتي سوف تساعد كثيراً في قراءة الكتب وميزة Kindle FreeTime والتي سوف تساعد أيضاً في تقييد عمل الجهاز للحماية الاطفال وغيرها الكثير الكثير من المميزات في النظام.

شاهد الفيديوهات التالية:

فيما يخص الأسعار، فإن أمازون قامت بخفض سعر Kindle Fire من 179$ لـ 159$، أما الأجهزة الجديدة ونسخة 4G 32GB Kindle Fire HD 8.9 ستكون متاحة بسعر $499. ويتوقع ان يبدأ شحن الأجهزة في 20 نوفمبر، ونسخة الـ 7 بوصة فسوف يبدأ شحنها في منتصف شهر سبتمبر الحالي.

ما رأيك بجهاز أمازون اللوحي الجديد؟

5 تعليقات

  1. الجهـــــــآز يعمل.؟ بنظآم ، أندرويد أم نظـآم اخر

    شكرآ ديف تيم

    • iAbdo

      جميع أجهزة أمازون تأتي بنظام الأندرويد لكنه بنكهتها الخاصة ^_^

    • نعم يعمل على نظام اندرويد لكن معدل بشكل كبير ليخدم منتجات امازون التسويقيه اكثر

    • يعمل بنظام أندرويد لكن مغلق يعني مايمديك تتحكم فيه مثل الأندرويد المفتوح وأنما وضع لأشياء معينه تستخدمها فقط

      وهذا أكبر عيب فيه

  2. شكر أخي أكرم , أتمنى يكون هذا التنويع دائم لنكون مطلعين على الشركات الأخرى على سبيل المثال ” HTC , LG ” و غيرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *