الرئيسية » Apple » مزودي قطع الأيفون يرون تزايد في طلبات القطع من أبل

مزودي قطع الأيفون يرون تزايد في طلبات القطع من أبل

بيتر ميسيك محلل لموقع Jefferies، قام بملاحظة مقياس عدد قطع الأيفون المزودة من عدة شركات لمدة معينة، يقول أن الشركات المزودة لقطع الأيفون يرون تزايد في الطلبات من قبل أبل خلال الأسبوع الماضي. غير ذلك، هو يكمل دراسة بيع 53 مليون أيفون في الربع الخاص بشهر ديسمبر. وهذه الأعداد متغايرة لما قاله موقع Forbes أن مبيعات الأيفون هي مابين 46-48 مليون وحدة.

بيتر ميسيك يقول أن مزودي قطع الأيفون شهدوا ما هو بين 25-30 مليون طلب للربع الأول من عام 2013، وهذا مقارنةً بما هو حوالي 35-40 مليون قطعة في الربع الرابع للسنة الحالية، ويفسر ذلك بالإفراط في عدد الأجهزة المصنعة. وأشار أيضاً أن مشاكل التجميع تأخذ حالياً وقتاً أطول من المتوقع لحلها.

أضاف المحلل أنه لا يرى أي مشاكل في تلبية طلبات الأيفون 5، وأشار أيضاً بأن إطلاق الأيفون 5 في الصين شهد صمتاً كبيراً، وذلك يعود لارتفاع السعر مقارنة بالدول الأخرى، وأن الأيفون 5 أطلق منذ فترة طويلة، وفي هذه الفترة استطاع الجميع أن يحصل عليه من التجار الذين يأتون بالجهاز من الخارج.

نفس المحلل توقع في الأيام الماضية أن أبل سوف تعلن عن الأيفون 5S في يونيو القادم، وسوف يحمل شاشة خارقة، كاميرا ممتازة، وسيأتي ما بين 6-8 ألوان مختلفة كالأيبود تاتش الجيل الرابع، وبسبب هذه التوقعات الغير معقولة، علينا أن نصدق شركات الإحصاءات أكثر منه!

4 تعليقات

  1. الايبود تتش الجيل الخامس وليس الرابع وشكرا لكم

  2. في رايي ان ابل تتدهور
    و القطع المستخدمة في صناعة الايفون هي ثطع رخيصة الجودة بالمقارنة بالايفونات الاقدم

    و ان الايفون 5 معرض للخدش من الخلف او من الجوانب بسبب القطع الرخيصة

    و انا واحد من الناس الذي خدش ايفونه بسبب مفتاح

    ابل الى الزوااال …. ان قامت بصنع ايفون جديد بنفس الجودة الرخيصة

  3. ابن القامشلي

    ليس الألمنيوم المؤكسد رخيص لكن هناك اختلاف بالجودة بين رديء و جيد و ممتاز
    وليس هذا شيء بالمقارنة بسرعة طرح ابل لأجهزتها الجديدة التي تحولت الئ شركة تجارية تسعئ للربح السريع وليس للاسم كما كانت ابل من قبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *