الرئيسية » hacker » تسرب أرقام UDIDs لأكثر من 1 مليون جهاز iOS !

تسرب أرقام UDIDs لأكثر من 1 مليون جهاز iOS !

كشفت مجموعة الهاكرز التي تُدعى AntiSec عن أكثر من 1 مليون رقم ‘‘معرف الجهاز’’ الذي يسمى UDID خاصة بأجهزة الآيفون والآيباد والآيبود تاتش، هؤلاء الهاكرز يدعون الحصول على تلك الأرقام بعد اختراق جهاز كمبيوتر من مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي كان يحوي أكثر من 12 مليون سجل تتضمن معلومات شخصية مثل أسماء المستخدمين، و رقم الهاتف الخليوي والعناوين.

من بين تلك السجلات التي كانت متواجدة في موظفي مكتب التحقيقات الفيدرالي هو سجل يضم أكثر من 1 مليون رقم UDID بالإضافة إلى وجود أسماء المستخدمين و إسم الجهاز ونوع الجهاز وأرقام الهواتف المحمولة والعناوين بما في ذلك تفاصيل شخصية أخرى.

مجموعة الهاكرز التي تُدعى AntiSec نشرت تنبيه للمستخدمين بأن ‘‘مكتب التحقيقات الفيدرالي يستخدم معلومات الجهاز لتعقب المستخدمين’’، وحتى الآن لا يوجد أي معلومات حول تلك البيانات وسبب تواجدها في حاسوب أحد موظفي المكتب، ومن المحتمل أن تلك الأرقام مسربة من قبل احد مطوري التطبيقات.

بالطبع يمكنك تحميل ملف من هذه الصفحة، لترى إن كان رقم الـ UDID الخاص بجهازك موجود في تلك القائمة أم لا، ونأمل أن نحصل قريباً على المزيد من المعلومات عن هذه الأرقام وسبب تسريبها ووجودها في مكتب التحقيقات الفيدرالي.

لإيجاد رقم الـ UDID الخاص بجهازك، قم بتوصيل الجهاز بالآيتونز وإختر جهازك من قائمة ‘Devices’ ومن ثم إضغط على الخيار theSerial Number والآن سيظهر لك رقم الـ UDID ‘‘الفريد’’ الخاص بجهازك.

7 تعليقات

  1. خبر عاجل ابل تعلن عن مؤتمر رسمي لها في 12 سبتمبر ومن المتوقع اطلاق جهاز ايفون 5 في المؤتمر .

  2. قمت بتغير كلمت alpine هل يستطيع أن يخترق جهازي

  3. مجموعة الهاكر استناداً لمواقع موثوقة هي منظمة(أنونمس)

  4. يا اكرم اسمع انت متأكد انه مو اشاعة لان ممكن الموقع مزور واحط الudid ويخترقوني ارجو المراجعة والتأكد من الخبر

  5. ابن القامشلي

    اخشى ان تكون لعبة حتى يجمعوا معلومات عن الأجهزة بحجة ( افحص رقم جهازك ) نقوم نحن بايدنا نعطي الرقم الهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *