الرئيسية » Android » شركة Xiaomi تعترف أن الايفون أفضل هاتف ذكي

شركة Xiaomi تعترف أن الايفون أفضل هاتف ذكي

شركة Xiaomi هي إحدى الشركات الصينية الكثيرة التي تقوم ببناء أجهزة منخفضة الثمن وتّتبع بأجهزتها أساليب شركات أكبر منها، المدير التنفيذي لهذه الشركة هو Lei Jun، ووُصف أنه ستيف جوبز الصيني نظرًا أنه يقلّد حراكته وتصرّفاته وطريقة كلامه ومظهرهه وحتّى أسلوب شرحه في المؤتمرات والإعلانات الرسمية لشركته.

Xiaomi Lei Jun

صرّح Lei Jun مؤخرًا أن جهاز الايفون هو أفضل هاتف ذكي موجود على الأرض، هذا التصريح غريب جدًا، ولكن الهدف منه – كما قال Lei – أن شركته الآن هي بعمر ثلاث سنوات فقط، وهي تأمل أن تكون كشركة كبيرة كـ Apple في المستقبل. وعلى خلاف أي شركة أخرى كـ HTC أو Samsung تطلق أجهزة لتكون ذات استخدام أفضل من أجهزة Apple، شركة Xiaomi لديها نفس خطط وأهداف شركة Apple.

شركة Xiaomi حاليًا تعتبر صغيرة ولكنها كبيرة في الصين، حتّى أنها في الربع الثاني من عام 2013 تبيّن أنها تملك حصّة سوقية أكبر من Apple، فهي تملك 5.0% من السوق الصيني بينما كانت Apple بـ 4.9%، لهذا، من ناحية المبيعات، بالفعل الشركة يمكنها أن تصل لمستوى Apple عالميًا، أما من ناحية العائدات والأرباح، فهذا صعب جدًا، فكبرى الشركات لم تصل لهذا المستوى بعد.

أجهزة Xiaomi تعمل بنظام الـ Android، في البداية، كانت تعمل عليه بشكل خام، أما الآن، هذه الأجهزة تملك واجهة MIUI والتي تعتبر أفضل الواجهات الخاصة بنظام Android، حتّى أن شركة Xiaomi توفّر هذه الواجهة لأجهزة جميع الشركات الضخمة كـ Samsung وHTC وLG، وفي آخر إصدارات هذه الواجهة، MIUI V5، يوجد الكثير من نقاط التشابه بينها وبين نظام iOS.

برأيك، إن أصبحت Xiaomi بمستوى عالمي قريب من شركة Apple، هل ستتّبع أساليب الشركات الأخرى في الهجوم عليها أم أنها ستبقى على نفس أخلاقها الحالية؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. Xiaomi شركة تشتغل صح ولها مستقبل كبير جدا و ان شاء الله تغير العالم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *