الرئيسية » Apple » LG و Samsung تعلنان عن ساعات ذكية جديدة قبل أن تقول Apple كلمتها الأخيرة

LG و Samsung تعلنان عن ساعات ذكية جديدة قبل أن تقول Apple كلمتها الأخيرة

في محاولة أخيرة قبل أن تكشف Apple عن ساعتها الذكية المتوقعة “iWatch” قامت شركة LG يوم الأربعاء الماضي بكشف الستار عن ساعة جديدة ولكن بشاشة دائرية وأطلقت عليها “G Watch R”، في حين أن Samsung أعلنت عن ساعتها الجديدة والتي أطلقت عليها “Gear S” والتي تتمتاز بدعم شبكات الجيل الثالث.

10288-2446-140827-GWatchR-l

جاء الإعلان كمفاجئة من الشركة بحيث أنها نشرت فيديو سريع على حسابها في موقع Youtube تظهر فيه تلميحات حول الساعة المرتقبه وختمت المقطع بأن هذه الساعة سترى النور في معرض IFA 2014 والذي سيعقد في 5 سبتمبر القادم.

حسب موقع Engadget ، فـ  “G Watch R” ستأتي بشاشة من مادة البلاستيك وبتقنية (OLED (P-OLED قياسها 1.3 بوصة وبدرجة إستدارة 360 درجة (دائرية تماماً) وبدقة 320X320 بكسل، أما بالنسبة للحزام فيبدو كلاسيكياً أكثر من كونه حديث كما في ساعة “Pebble” و “Samsung Galaxy Gear” .

ومن المفترض أن تكمل هذه الساعة سلسلة الأجهزة القابلة للإرتداء الخاصة بشركة LG الموجودة بالفعل، بما في ذلك الساعة الحالية ذات الشاشة المربعة “G Watch” حيث كان أول إعلان عن هذه الساعة في شهر مارس/آذار الماضي. ومن المثير للإهتمام هو أن تصميم هذه الساعة الجديدة أتى مستوحاً من ساعة “Motorola Moto 360” التي أعلن عنها جنباً إلى جنب مع الساعة الأصلية “G Watch” حيث يعتبر أنهم من أوائل الساعات الذكية التي تعمل بنظام جوجل الجديد “Android Wear” .

كما وحرصت LG على ترويج الشكل الدائري لشاشة العرض كما ذكرنا سابقاً بإعتبارها نقطة تسويق أساسية ورئيسية، وتسخر من تصميم ساعة “Moto 360” بوصفها أنها كالإطار المثقوب في فيديو سابق !! ، يذكر أن ساعة “Moto 360” ليست دائرية تماماً حيث يظهر أسفلها شريط يحتوي على مستشعر الضوء والتحكم.

وبصرف النظر عن تغيير الشكل، فإن الساعة الجديدة تبدو كإعادة تجميع للساعة الأصلية “G Watch” حيث أن كلا الطرازين يعملان بمعالج رباعي النواة من نوع “Qualcomm Snapdragon 400” بسرعة 1.2GHs مع ذاكرة عشوائية سعتها 512Mb وكلاهما أيضاً يأتي باكرة تخزينية داخلية سعتها 4Gb وحزام قابل للتبديل. لكن ما يميز الطراز الجديد أنه يحتوي على مستشعر نبضات القلب مدمج في الجهة الخلفية من الجهاز وزر تشغيل بارز تماماً كما هو في ساعة “Moto 360” .

يعتقد أن يكون لساعة LG الجديدة طرح محدود في الربع الرابع من هذا العام، مما يعني أنها ستواجه مواجهة شرسة مع كل من Motorola و Samsung و من المحتمل Apple ايضاً.

10288-2447-140827-Gear_S-l

شركة Samsung في يوم الأربعاء أيضاً أعلنت عن ساعتها الذكية والتي أطلقت عليها “Gear S”، حيث تتميز بشاشة منحنية كبيرة بقياس 2 بوصة وبتقنية “Super AMOLED”، مستشعر نبضات القلب، الملاحة والخرائط بواسطة خدمة Nokia HERE وبطارية تعطي الساعة القدرة على العمل لمدة يومان. الميزة الأهم في هذه الساعة هي دعمها لبطاقات الـ SIM ودعمها لشبكات الجيل الثالث سواء لإجراء المكالمات الصوتية أو لاستخدام الإنترنت.

وفي تقرير صدر يوم أمس ادعى أن شركة Apple تخطط للدخول والمنافسة في مجال الساعات الذكية، حيث سيكون مؤتمرها الذي سيعقد في 9 سبتمبر المقبل أول الطريق في هذا المجال، ومن المتوقع أيضاً أن تعلن Apple عن الجيل الجديد من الآيفون في نفس الحدث.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *