الرئيسية » Apple » تطبيق Adobe Lightroom للتعديل على الصور الآن على الايباد

تطبيق Adobe Lightroom للتعديل على الصور الآن على الايباد

في السنين الأولى من إطلاق أجهزة الايفون والايباد، كانت هذه المنتجات عبارة عن أدوات لرؤية وتصفّح المحتوى بمختلف أشكاله، ولكن، مؤخرًا، خصوصًا مع تطبيقات iLife وiWork الاحترافية من Apple، أصبحت هذه المنتجات أدوات لتصفح ولإنشاء المحتوى، فلقد استطاعت Apple أن تحوّل هذه المنتجات إلى أدوات مهمّة لكل شخص.

بدأت Apple بتوفير إمكانية إنشاء وتعديل المحتوى بشكل بسيط، ولكن مع التطوير المستمر للتطبيقات، أصبحت أجهزة الايفون والايباد قادرة على إنشاء محتوى احترافي كأفلام الفيديو والصور المركّبة وحتّى الأغاني والصوتيّات، واليوم، تطبيق احترافي كبير يصل إلى الايباد، وهو Adobe Lightroom.

Adobe Lightroom

تطبيق Lightroom للايباد يأتي بمعظم مزايا النسخة الكاملة الخاصة بالحاسوب، هذا التطبيق يعتبر من أفضل الأدوات لاستعراض تقريبًا جميع صيغ الصور بما فيها صور الـ RAW، ولكن، هو أيضًا تطبيق ممتاز للتعديل على الصور بلا تقليل جودتها أو تخريب تفاصيلها، كما تفعل كثير من تطبيقات التعديل على الصور.

يعتمد التطبيق على الاشتراك بخدمة Creative Cloud، فجميع الصور التي ستعدّلها في التطبيق ستتزامن فورًا عبر السحابة مع جميع الأجهزة التي عليها تطبيق Lightroom، وبهذا فورما تنتقل من الايباد إلى الحاسوب – أو العكس – ستجد الصور جاهزة أمامك.

التطبيق يتيح إمكانيات تعديل احترافية جدًا، فالخواص التي عادة ما نجدها ذات عنصر واحد (كدرجة الألوان) ستجدها مع تطبيق Lightroom بجميع عناصرها التي تمكّنك من التعديل على الصور بأدق تفاصيلها، وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل التطبيق مهمّا لكل مصوّر محترف، وأيضًا هذا هو سبب كون التطبيق يحتاج لاشتراك يبلغ سعره 9.99 دولار (على الأقل)، علمًا أنه يوفّر لك تجربته لمدة 30 يوميًا مجانًا.

شركة Adobe تعمل حاليًا على تطوير نسخة مخصّصة من تطبيق Lightroom لأجهزة الايفون وكذلك لأجهزة الـ Android، سنرى هذه التطبيقات الجديدة قريبًا على متجري App Store وGoogle Play.

تطبيق Adobe Lightroom للايباد الآن متوفّر على متجر تطبيقات App Store مجانًا (ولكن يحتاج لاشتراك)، هو يدعم جميع أجهزة الايباد التي تتوافق مع نظام iOS 7.0 فما فوق.

Available for iPhone and iPad

تعليق واحد

  1. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    بداء تجميل وسيتم تجربه شكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *