الرئيسية » Apple » براءات اختراع Apple تشير إلى ايفون 5S بمعدن سائل

براءات اختراع Apple تشير إلى ايفون 5S بمعدن سائل

في عام 2010 قامت شركة Apple بتوقيع اتفاقيات مع شركة Caltech المتخصصة بتكنولوجيات المعدن السائل، وهذه الاتفاقيات أعطت الصلاحية لـ Apple بالتعمق في مجال هذا النوع من المعادن. مادة الـ Liquidmetal أو المعدن السائل قد يطلق عليها اسم Metallic Glass أي الزجاج المعدني، هذه المادة تعتبر غير متبلورة، وهي تتميز عن المعدن العادي بأنها قوية جدًا وصلة جدًا.

صورة تخيلية توضيحية لخامة المعدن السائل
صورة تخيلية توضيحية لخامة المعدن السائل

اختبرت Apple المعدن السائل بالايفون، وهي الآن في كل علبة جهاز ايفون بدءًا من الجيل الثاني منه، فلقد بدأت Apple باستخدام هذه الخامة لتصنيع أداة إخراج بطاقة الـ SIM الخاصة بالايفون، لكن حتى الآن هذه الخامة لم تدخل على الإطلاق في تصنيع أي شيء من المنتجات نفسها الخاصة بـ Apple iOS.

قام في الأمس مكتب براءت الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي باستلام وتفحص براءة اختراع تخص المراحل التي تتم لإكمال الإنتاج الضخم من شرائح رقيقة من خامة المعدن السائل، بالطبع Apple من وضع براءة الاختراع هذه، وهي ببراءة الاختراع هذه تشير بأن منتجات Apple القادمة قد تحمل تقنية وتكنولوجيا المعدن السائل.

حاليًا يوجد مشاكل في تصنيع الايفون 5S، وأول ما يخطر على البال هو فكرة أن Apple تواجه مشاكل في تصنيع المعدن السائل، فلذلك هذا يتسبب في تأخير إنتاج الايفون 5S.

براءة الاختراع التي تخص الطريقة المبتكرة لإنتاج المعدن السائل تم تقدميها في مايو الخامس من عام 2012، أي تقريبًا مضى عليها سنة كاملة، وهذا يعيد تفكيرنا مرة أخرى إلى أن Apple في غالب الأحيان لا تستفيد من براءات اختراعاتها إلّا بعد مدة 5 أو حتى 10 سنوات!

4 تعليقات

  1. انا من الحين اقول ابل عااادت وبقوة .. وقفت على قدميها .. لتصعد سلم النجاح بعد التعثر بموت ستيف جوبز .. اذا توفر الجهاز بجميع الشائعات المذكورة فأن من الحين اضمن لها نجاح مبهر وطلب كبير على الكميات في الاشهر الاولى ..
    نتمنى من ابل .. ماتقع في الخطأ مثل الايفون ٥ الاسود

  2. هل عندك أي معلومه مسربه متى ينزل أيفون 5s ؟

  3. الله حييوووو ابل والله عرااسي طقم كراسي وليي على قلبي ولييي على قامتي

  4. ما اتوقع الكثير في Iphone الجديد

    Apple قتلها الغرور

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *