الرئيسية » تقارير » مُسرّب نماذج الايفون 4 يكشف لنا مغامرته

مُسرّب نماذج الايفون 4 يكشف لنا مغامرته

في أبريل من عام 2010، نشر موقع الـ Gizmodo الشهير بعض الصور والفيديوهات التي قيل وقتها بأن خاصة بالجيل المقبل من الايفون، ويبدو أن الصور والفيديوهات تعود لموظف تابع لشركة Apple، أضاع نموذج منه حين كان في أحد البارات في مدينة Redwood.

بالطبع، وقتها حدث ضجة كبيرة أدت إلى نشوء حرب بين شركة Apple التي إتهمت موقع Gizmodo بسرقة نموذج خاصة بالآيفون، ولكن في شهر يونيو من ذلك العام، كشف الرئيس السابق لشركة Apple “ستيف جوبز” عن الايفون 4 في حدث إعلامي ضخم، ومن ناحية الشكل كان يبدو مشابهًا للغاية للنموذج الذي فُقد من موظف الشركة.

Brian Hogan هو الشخص الذي عثر على ذلك النموذج ووقتها باع النموذج لموقع Gizmodo، ها هو الآن يجيب عن بعض الأسئلة في فقرة Ask me anything على الـ Reddit.

الشخص كشف عن العديد من التفاصيل ومن أبرزها المبلغ الذي دفع له من موقع Gizmodo، وفي نهاية المطاف كل ذلك المبلغ الذي أخذه قام بدفعه لمحام للدفاع عنه ضد شركة Apple، ويؤكد بنفس الوقت أنه لو وجد الهاتف مرة أخرى بالوقت الحالي بكل تأكيد سيعيد الهاتف إلى إدارة المحل الذي فُقد فيه، حتى يتم إيجاد صاحب الجهاز.

lost-iphone4

إليكم بعض المقتطفات:

السؤال: كم من المال قد حصدت من وراء هذه القصة؟

الجواب: حسنًا، الموقع أخبرني بأنه سيدفع لي 5000$ مقابل القصة، و 3000$ بعد أن تقوم Apple بتأكيدها، بطبيعة الحال لا مجال لدي لأن أسأل عن المبلغ الآخر بعد إنتشرت القصة، وببساطة إنتهى بي المطاف لتوظيف محام وهذا كلفني أكثر من 5000$.

السؤال: لماذا لم تترك الجهاز مع المسؤولين وقسم الإدارة في المحل الذي فقد فيه؟ بالعادة في حال تم فقدان شيء ما يتم إعادته إلى ذلك القسم، وغالبًا ما تحدث مثل هذه الأمور.

الجواب: نعم هذا صحيح وأوافقك، كان ينبغي على القيام بذلك، ولكن كنت في عمر 21، وكنت في حالة سيئة، ولم أفكر وقتها بذلك على الإطلاق.

السؤال: كيف كانت النتائج بعد القصة بأكملها؟

الجواب: قانونيًا، تم تغريمي بـ 1254 وعلي قيام 40 ساعة من الخدمة الإجتماعية، وهناك سنة كاملة تحت المراقبة غير الرسمية، وحاليًا تم وضعي في قائمة الإختلاسات والسرقات، وبعدها بفترة تم إلغائي من تلك القائمة مع إستمرار الخدمة الإجتماعية.

السؤال: ماذا كان حال الموظف الذي فقد الجهاز؟

الجواب: لقد طُرد من الوظيفة وهذا بعد يومين من الحادثة، ولكن بعد فترة تم توظفيه مجددًا، في الواقع كنت أتوقع بأنه لم يُطرد ولكنني سألت أحد موظفي شركة Apple وأخبرته بالقصة، وأكد لي بأن الموظف طُرد بسببها، كان شعور سيء للغاية عندما سمعت ذلك.

شاركنا برأيك في قسم التعليقات بالأسفل.

تعليق واحد

  1. ههـ[

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *