الرئيسية » Apple » محلل: الآيفون الرخيص سيقلل مبيعات الآيفون الأصلي

محلل: الآيفون الرخيص سيقلل مبيعات الآيفون الأصلي

قيل الكثير والكثير عن نية آبل في إطلاق ما يُسمى بالـ ” الآيفون الرخيص ” جنبًا إلى جنب مع الآيفون 5S، ربما تسعى آبل لإستحواذ أكبر على سوق الهواتف الذكية وخصوصًا في الأسواق الناشئة، لكن هل سيكون لإصدار الآيفون الرخيص تأثير على الآيفون الأصلي ؟!

114733-1280

نشر مُحلل آبل الشهير Gene Munster تقرير جديد وفقًا لموقع Business Insider يتحدث فيه عن بعض الإعتقادات والتوقعات حول مبيعات الآيفون والآيفون الرخيص وبعض التفاصيل الأخرى.

Gene يتوقع بأن يؤدي إطلاق الآيفون الرخيص إلى تفكيك مبيعات الآيفون الأصلي شيئًا فشيئًا ليؤثر عليه بشكل سلبي ملحوظ، هذا ما قاله:

  • لكل 3 آيفونات رخيصة تبيعها آبل، تبيع آبل آيفون واحد أصلي “ذو السعر المرتفع”، حيث يتوقع أن يكون سعر الآيفون الرخيص هو 300$.
  • في عام 2014، ستشهد مبيعات الآيفون إرتفاعًا بنسبة 6%، ويتوقع المُحلل أن تبيع آبل ما يقارب 75 مليون آيفون رخيص في 2014، مستحوذة على ما يقارب 11% من السوق الناشئ.
  • يتوقع أن ينخفض إجمالي الربح إلى 36.6% في عام 2014 بينما كانت النسبة 38.6% في عام 2012 “نهاية ديسمبر”.
  • أسعار الآيفون الرخيص سوف تبدأ من 300$ مقارنة بأسعر الآيفون الحالي التي تبدأ من 620$
  • سيكون هناك زيادة في إجمالي عدد مبيعات الآيفون بشكل عام “الآيفون الرخيص والعادي”، حيث سيكون هناك إرتفاع في جانب وإنخفاض في جانب آخر.

هذه جزء من التوقعات التي شاركها المُحلل، فهل توافقه؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات بالأسفل.

3 تعليقات

  1. طيب يا مخ في ايفون كاميرا ١٢ ميقا نفترض غالي السعر
    و ايفون رخيص ٥ ميقا واحد بسيري والآخر لا و هاكذا اختلاف في المواصفات الداخلية و الهيكل الخارجي و يبقي نظام واحد و يا محلل بدفع ٦٠٠ او ٧٠٠$ لأفضل جهاز و الأقل سعراً مخصص للأسواق و الدول الناشئة و للأشخاص الا ميزانيته على قده !! 🙂

  2. رای انا ایفون رخیص سیصبح له عالم خاص :یعنی
    ان الشخص لن یقدر دفع ثمن باهض و غالی للایفون الاصلی و یرید استخدام الایفون ولو لمره وحده و یرید ان یستخدم ابستور سیدفع ثمن ایفون الارخیص و هذه الحاله ما تسمی بالحرب علی السامسونگ
    لان سامسونگ لدیها اجهزه رخیصه جدا و نفس النظام صحیح یوجد اختلافات کثیره فی کل الجهاز بس المهم جهاز لدیه نظام اندروید

    اذا تحقق هذا الشی یعنی ایفون الرخیص تطلع الخطه حقیقیه و یتم التنفیذ یصیر شییییییی بآسم الروووووووووووووووووووووووووووووعه و الخیالیییییییی

    تحیاتی
    H@SS@n

  3. يا عزيزي عندهم موظفي في تسويق ناس عندها خبره
    مستحيل ينزلو جهاز و ماعندهم حلول كيف يتم تسويقه
    اتوقع الجهازين راح ينتشر في الاسواق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *