الرئيسية » تقارير » الأيفون رخيص السعر لن يؤثر على صافي أرباح أبل!

الأيفون رخيص السعر لن يؤثر على صافي أرباح أبل!

إذا أقدمت شركة آبل على توفير آيفون رخيص بسعر 399$ بدون عقد مع شركة الإتصال، سوف تكون الشركة قادرة على توسيع إستحواذها على السوق وبدون التأثير على صافي آرباح شركة آبل، هذا ما جاء على لسان أحد المُحللين المُختصين في أحد التقارير الأخيرة.

في مساء يوم أمس، نشرت المُحللة الشهير Morgan Stanley بعض التقديرات والتحليلات حول الآيفون الرخيص والذي من المحتمل أن يصل سعره إلى ما يقارب الـ 399$، مؤكدًا في تقريره على أن الآيفون الرخيص سوف يُسهم بلا شك في توسيع قاعدة آبل وإستحواذها على السوق، وأيضًا بدون التأثير على صافي أرباح الشركة على عكس الأخبار والتقارير مؤخرًا.

المقصود من التقرير الذي نشرته هذه المُحللة هو تهدئة مخاوف مُستثمري شركة آبل، والذين يعتقدون بإن إطلاق آبل لآيفون رخيص سيقلل من قيمة إجمالي الأرباح الصافية لدى الشركة، وبدلًا من ذلك من الممكن أن يكون يُسهم إطلاق الآيفون الرخيص بزيادة هامش ربح شركة آبل لو كان سعر الجهاز 399$.

في نفس التقرير أيضًا، توقعت Stanley أن يتم اطلاق الايفون الرخيص في وقت ما من هذا العام، ومن المفترض أن تستعمل آبل إستراتيجية مشابهة لتلك المُستخدمة مع الآيباد ميني خصوصًا من ناحية السعر.

113267

Stanley توقعت بأن يبدأ سعر الآيفون الرخيص من 399$ وهذا سوف يُسهم على الأقل في إرتفاع يُقدر بـ 5% في إجمالي إيرادات الشركة، وهذا يُعد بالشيء الإيجابي لا السلبي بالنسبة للشركة.

في نفس التقرير، تحدثت المُحللة أيضًا عن الآيفون 5S وعن نية آبل إطلاق نسخة 8GB من الآيفون 5 والذي قد يتوفر بسعر 549$ مفتوح الشبكة رسميًا، أما بالنسبة لأسعار الآيفون 5S فستكون نفس الأسعار الحالية للآيفون 5 دون أي تغيير.

في حال قامت آبل بإصدار الآيفون الرخيص بسعر 399$، هل سوف تُخطط لشراء الجهاز؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات بالأسفل.

عبر: Appleinsider

3 تعليقات

  1. اولا ,,,,,الايفون الرخيص هل هو مثل ادائ اي ايفون مقاوم للصدمات او السرعة دقة الكاميرا اذا كان مواصفات جميل اول من يشتريه
    و الشي الثاني بدي اعرف ايمتا راح ينزل ايفون 5s بتأكيد
    و اذا كان في الايفون 5s يزات مثل Samsung s4 مثل توقف الفديو عند الالتفات
    وانا لاحضت اون مثلا النوت 2 فيه ميزات الكثر من الايفون 5 اترك السرعة ودقة الكاميرا
    وارجو الرد بسرعة
    وشكرا

  2. “المقصود من التقرير الذي نشرته هذه المُحللة هو تهدئة مخاوف مُستثمري شركة آبل”

    🙂

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *