الرئيسية » Apple » Apple تنوي إضافة تقنية LTE-A إلى الايفون 5S

Apple تنوي إضافة تقنية LTE-A إلى الايفون 5S

في تقرير جديد من صحيفة The Korea Times، يقال أن شركة Apple وواحد من موفر خدمات كوريا الجنوبية المسمى بـ SK Telecom، هم على تواصل بحيث أن الايفون القادم قد يحمل دعم لشبكات الـ LTE الأسرع، التي تحمل اسم LTE-A، بحيث يعود حرف الـ A إلى كلمة Advanced، أي متقدم.

في الأسبوع الماضي، قامت شركة SK Telecom بالإعلان عن فتحها لأول شبكة LTE-A عامة ذات ترددات خاصة تُمكن الشركات التكنولوجية من دعم هواتفها عليها.

LTE-A

يقول تنفيذي لشركة الاتصالات الكورية:

“SK Telecom تتواصل مع شركة Apple لكي تضع الأخيرة تكنولوجيا الـ LTE-A في الجهاز القادم الايفون 5S. نحن الآن في منتصف المفاوضات مع الشركة…”

على الأرجح Apple ستوافق على وضع تقنية LTE-A في الايفون القادم، السبب الأول هو أن الكوريون مهتمين بالحصول على خدمات بيانات ذات سرعات عالية، كما أن شركة Apple تريد وضع هذه التقنية وتجعلها كاختبار فعلي قبل وصول الايفون 5S إلى الصين، فالصين أيضًا  وبعض الدول الأخرى على وشك أن تشهد انتشار ضخم وسريع لهذه التقنية.

تقنية الـ LTA-A تدعم سرعات خارقة للـ LTE تصل حتى 150 ميجابت في الثانية، وهذا يعتبر زيادة 50% على سرعة الـ LTE المتواجدة في الايفون 5، لكن بالأصل جميع هذه السرعات ستكون في الحقيقة أقل بكثير من الحد الأعلى لها، أي أن هذه الخدمة في الأرض الواقع ستكون ذات سرعة 70 ميجابت في الثانية.

شركة Samsung كانت من أولى الشركات في دعمت هذه التقنية (إن لم تكن الأولى)، فلقد أطلقت جهاز مشابه للـ Galaxy S4 لكن بمواصفات أعلى، حيث أن هذا الجهاز المسمى بالـ Galaxy S4 LTE-Advaned يحمل التقنية الجديدة هذه…

جدير بالذكر أن الزبائن الكوريين انزعجوا من هذا التسرع – التقني – لشركة الاتصالات ولشركة Samsung أيضًا، لكن يبدو أن SK Telecom لم تأبه وتريد من Apple الأخرى وضع التقنية الجديدة في جهازها القادم، فهل هذا الانزعاج سيجعل Apple تتراجع عن دعم التقنيات الجديدة أم لا؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

7 تعليقات

  1. والله اذا صحيح الخبر بيكون شي خرافي الايفون

  2. ياريت تنهج آبل أسلوب إرضاء الزبائن على إختلاف ميولهم يعني أيفون بدون أزرار أيفون ذو شاشة كاملة والهاتف في الواجهة الثانية……….!

  3. إحنا مستعجلين ليه إحنا لسه يا هادي في بداية الجيل الرابع والعالم وصل للادفانس. ويمكن داخلين على الجيل الخامس.

  4. سامسونج داعسه بالتقنيه وابل تصر على عنادها

    انا محب للايفون واريد هذه التقنيه وكذلك شاشه بقياس 5.7 .. هل هذا ممكن يا ابل ؟؟

  5. محمد الشمري

    الناس وصلت ال تي اي ادفانس و شركة الوطنيه للحين ما سووا خدمة ال تي اي 🙂

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *