الرئيسية » Android » معالج M7 في الايفون 5s بالتفصيل

معالج M7 في الايفون 5s بالتفصيل

الايفون 5s يحمل المعالج الرئيسي A7، وبجانبه معالج M7 الثانوي الذي يقوم بمعالجة البرمجيات الحركية، هذا المعالج سمح للكثير من التطبيقات الرياضية أن تحصل على قدرات أكبر. فالآن تطبيق ARGUS أصبح أكثر دقّة ويتمكّن من الحصول على معلومات الحركة والمشي لمدّة طويلة، وبلا أن يهدر أي مقدار من البطارية.

M7 Chip

تطبيق ARGUS الرياضي اكتسب المزيد من القدرات فقط لجهاز الايفون 5s، هذا التطبيق عادّة ما كان يهدر 20 إلى 30 بالمئة من البطارية في كلّ يوم حيث أنه يعمل طوال الوقت في الخلفية، فهو طوال الوقت يقوم بحساب الحركة وحساب المسافة التي قمت بمشيها وحساب معدّل الخطوات التي خطوتها… الآن مع التحديث الجديد لدعم معالج M7، التطبيق يستطيع القيام بأعمال أكثر دقّة، بالإضافة إلى أنه لا يستهلك من البطارية شيء.

بجانب كون معالج M7 مساعد رئيسي في تحسين البطارية، هو يعتبر مساحة تخزينية للتطبيقات التي تدعمه، فعلى سبيل المثال، تطبيق ARGUS يستطيع أن يسجّل البيانات بداخل ذها المعالج لمدّة سبعة أيام.

المعالج الجديد في الايفون 5s دقيق جدًا، فهو يستطيع معرفة ما إن كنت تتحرّك ماشيًا أو عبر السيارة أو راكضًا، وخلال جميع هذه الحالات معالج M7 سيُخبر نظام iOS 7 ما إن كان المستخدم بحاجة للتأكد من وجود شبكة إنترنت Wi-Fi حوله أم لا، وسيخبر النظام ما إن كان المستخدم يريد الحصول على تنبيهات… بالطبع هو سيعلم متى أنت توقّفت عن الحركة، وبهذا الحال، سيعود الجهاز يعمل بشكله الطبيعي، وفي حال توقّفك، هذا يعتبر تنبيه لنظام iOS 7 ليحصل على بيانات بعض التطبيقات بواسطة ميّزة Background App Refresh.

مطوّري بعض التطبيقات الرياضية حاليًا يشكون من عدم وجود مثل هذه التقنيات في هواتف نظام الـ Android، فالآن تطبيقاتهم تستهلك البطارية بشكل كبير على نظام الـ Android، وهذا بالرّغم من كلّ التقنيات التي حاولوا تطويرها من أجل تخفيض استهلاك البطارية. ولهذا السبب، مطوّري التطبيقات يطلبون من مصنّعي هواتف الـ Android أن يضعوا تقنية مشابهة بمعالج M7 في الهواتف.

قالت شركة Apple عن هاتف الايفون 5s أنه هاتف الايفون الأكثر تفكيرًا بالمستقبل، وبالفعل بدأت نتائج هذا التفكير المستقبلي بالظهور من الآن.

يمكنك معرفة المزيد من تقنيات معالج M7 وكيف سيساعد في تطوير جهاز الايفون 5s من خلال هذا التقرير.

2 تعليقان

  1. الايفون ٥ اس طفره نوعيه ولا يمكن مقارنته بايفون ٥

  2. صراحةً ، أبل هذه السنة أبدعت وإستخرجت بميزة جديدة في هاتفها الـ iPhone 5S الجديد ، بمستشعر البصمات وأيضا معالج M7 , هدفها الوحيد الأرتقاء للمرتبة الأولى دائما وإرضاء الناس وكسب رضاهم ، أشكر شركة أبل على هذا الإبداع الدائم والله يرزقنا بهاتف iPhone 5S إن شاء الله قريباً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *