الرئيسية » Apple » كبار تنفيذيي Apple يتحدثون عن إبداعات ومستقبل الـ Mac

كبار تنفيذيي Apple يتحدثون عن إبداعات ومستقبل الـ Mac

بمناسبة مرور 30 عامًا على إطلاق أوّل جهاز Macintosh حقيقي في التاريخ، خرج كبار تنفيذيي شركة Apple في مقابلة مع موقع Macworld ليتحدّثوا عن إبداعات الـ Mac والمستقبل الذي قد يمر به هذا المنتج، بالإضافة إلى طغيان الايفون والايباد على مبيعات الـ Mac.

Apple logo

المقابلة كانت مع فيل شيلر نائب الرئيس الأعلى للتسويق العالمي لـ Apple، وكريج فيديريجي نائب الرئيس الأعلى لهندسة النظم لـ Apple، وثالثهم كان بد تريبّل وهو نائب رئيس تطوير تكنولوجيا النظم لدى Apple وهو من ضمن أقدم أعضاء Apple الذي كانوا من ضمن فرق بناء الـ Macintosh الأول.

حديثًا عن تأثير الـ Mac على سوق الـ PC والتأثيرات التاريخيّة الكبيرة للشركة، قال فيل شيلر:

هنالك دور للـ Mac على مدى رؤيانا. دور للجمع بين الهواتف الذكية والتابليت، وهذا يمكّنك من اختيار ما تريد استخدامه. رؤيانا هي، أن الـ Mac سيستمر إلى النهاية، وهذا لأن الفروق التي يقدّمها هي قيّمة جدًا.

قال كريج فيديريجي عن أهميّة فصل نظامي الـ Mac والـ iOS عن بعضهما البعض:

السبب في أن واجهة الـ OS X مختلفة عن الـ iOS هو ليس لأن واحد أتى بعد الآخر أو بسبب واحد هو قديم وواحد هو جديد… ولكن، استخدام الماوس والكيبورد هو بلا شك ليس كاللمس بأصبعك… هذا الجهاز [أي الـ Mac] هو جهاز بني على مدار 30 عامًا ليكون الأفضل للكيبورد والماوس.

أضاف فيما بعد كريج فيديريجي في حديثه قائلًا:

من السهل كثيرًا أن تضيف شاشة لمس على مجموعة من الأجهزة، ولكن أهذا سيعطيك تجربة استخدام جيّدة؟ نحن [Apple] نؤمن أن الجواب هو لا.

قال فيل شيلر عن أهمية وجود التابليت والهواتف الذكية والـ Mac:

الأمر ليس عن إما ذلك أو ذاك… الأمر هو أن العالم سيجعلك تقتني هاتفا وجهاز تابليت وكميبوتر، وأنت ليس عليك الاختيار. ولهذا الأهم من ذلك هو كيف عليك التعامل بسلاسة بين هذه الأجهزة كلّها… فالقضيّة ليست قضيّة أن هذا الشخص هو محبّ للابتوب بينما الآخر هو محبّ للتابليت. ومن غير المفترض أن يكون الوضع هكذا.

كريج فيديريجي عاد مرّة أخرى بتوضيح كامل لسبب اختلاف الـ iOS والـ Mac عن بعضهما البعض:

لا يجب أن تقول أن الـ Mac أصبح أسوأ لأن شخصًا ما أراد أن يحوّله إلى iOS. وبنفس الوقت، لا يجب عليك أن تشعر أن الـ iOS تم تصميمه من شركة والـ Mac تم تصميمه من شركة أخرى، إنّهم مختلفان بسبب عدم تلاقي سبب وجودهما. نحن لدينا حسّ للجمال، ولدينا مجموعة من المبادئ المنطقية التي تقودنا، ونحن نبني أفضل المنتجات التي نستطيع بنائها لغرض يناسب كلّ واحد. ولهذا سترى منتجاتنا منطقية، وستراهم مختلفين من ناحية الأشياء المرتبطة بجوهرها.

بد تريبّل وصف أن وجود المبادئ التي بني عليها أوّل جهاز Mac هي نفسها المبادئ التي تبني عليها Apple أجهزتها حاليًا، وهذا باختصار ردّ لانتقادات اختلاف شركة Apple عن سابق عهدها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *