الرئيسية » Apple » مبيعات الـ Mac تزداد بينما سوق الـ PC يخسر!

مبيعات الـ Mac تزداد بينما سوق الـ PC يخسر!

ارتفعت مبيعات أجهزة الـ Mac في الولايات المتّحدة بنسبة 28.5% في الربع السنوي الرابع مقارنة بالعام الماضي، فالآن أصبحت شركة Apple تملك 13.7% من مبيعات أجهزة الحاسوب في بلدها الأم، بينما معظم الشركات الأخرى مازالت تعاني من انخفاض في المبيعات.

MacBook Air 2013

تقول دراسات Gartner أن المبيعات التي شهدتها أجهزة الـ Mac من Apple ارتفعت بنسبة 30% عن العام الماضي، هذا بينما انخفض سوق أجهزة الـ PC بشكل عام بنسبة 7.5%، توقعات الدراسة تقول أن Apple باعت 2.2 مليون جهاز Mac في شهر ديسمبر، وهذا جعلها تملك حصّة 13.7% من مبيعات أجهزة الـ Mac، ممّا يضعها في المرتبة الثالثة.

المبيعات التي شهدتها أجهزة الـ Mac في عام 2013 كان أفضل من 2012 بكثير، السبب ليس تحسّن المبيعات كثيرًا، ولكن المبيعات في 2012 كانت شبه مخيّبة للآمال لهذه الشركة، خاصّة أن جهاز الـ iMac التي ركّزت عليه Apple تأجّل كثيرًا، والشحنات لم تصل للمستخدمين إلّا بعد عام 2013!

في المرتبة الأولى من ناحية المبيعات، تأتي شركة HP بحصّة 26.5%، وفي المرتبة الثانية Dell بحصة 22.8%، أما Apple فهي في المرتبة الثالثة، ومرّة أخرى، هذه الدراسة هي فقط في الولايات المتّحدة، أما المبيعات العالمية فهي غير واضحة حتّى الآن، خاصّة أن Apple لم تعلن عن مبيعاتها، ولكنّنا سنعلم قريبًا في نهاية هذا الشهر.

في السوق العالمي، شركة Apple كانت متأخّرة جدًا، فلقد اعتُبرت من ضمن الـ “الآخرين” في دراسة Gartner، شركة Lenovo كانت في المرتبة الأولى بحصّة 18.1%، وتلتها HP بحصّة 16.4%، ثم Dell بـ 11.8%، وبعدها Acer بـ 7.8%، وخامسةً أتت Asus بحصّة 6.5%، المبيعات العامّة لأجهزة الحاسوب كانت 82.6 مليون جهاز.

[عبر AppleInsider]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *