الرئيسية » Apple » الـ Mac Pro سيصل إلى الأسواق في 16 ديسمبر؟

الـ Mac Pro سيصل إلى الأسواق في 16 ديسمبر؟

في مؤتمر WWDC 2013 الماضي، أعطتنا Apple لمحة بسيطة عن منتج Mac Pro 2013، وفي مؤتمرها الأخير في شهر أكتوبر، أعلنت الشركة عن الجهاز بالتفصيل وبمواصفاته الرسمية، ووعدت أن الجهاز سيكون متوفّر في شهر ديسمبر، ولكن حتى الآن لم تعلن الشركة عن موعد إطلاق الحاسوب.

Mac Pro 2013 2

الموزع الألماني Conard Electronic بدأ بأخذ الطلبات المسبقة لخيارين من خيارات الـ Mac Pro مشيرًا إلى أنها ستكون متوفرة في اليوم السادس عشر من الشهر الجاري. كذلك فإن الموقع الفرنسي MacGeneration قال في تغريدة له في بداية هذا الأسبوع أن موعد بيع الـ Mac Po الجديد قد يبدأ في يوم 18 من الشهر الجاري.

من غير الواضح على ماذا اعتمد Conard Electronic في إعلانه هذا، لكن يبدو أن موعد وصول الـ Mac Pro الجديد للمتاجر والمحلات اقترب جدًا، وهو بعيد عنّا بمجرّد أيام معدودة.

شركة Apple كانت تطمح أن يتم إطلاق الـ Mac Pro الجديد للأسواق بشكل مبكّر في هذه السنة، ولكنه كان مقيدًا بمعالج Intel Ivy Bridge-EP الذي تم اطلاقه في شهر سبتمبر الماضي، وبسبب قلّة إنتاجه وتصنيعه، تأثّر موعد إطلاق الـ Mac Pro الجديد سلبًا.

من غير المعلوم كم هي كميّات الـ Mac Pro التي ستكون متوفرة للبيع في يوم موعد الاطلاق، فإذا كانت المواد المتوفرة لتصنيع الحاسوب قليلة – وهذا ما يبدو -، فإن موعد الإطلاق الحقيقي والفعلي للحاسوب سيكون في بداية السنة القادمة, مع توفير عدد بسيط منه في هذا الشهر.

بأي حال، الكميّات لا يجب أن تتوفّر بالملايين نظرًا أن الـ Mac Pro هو جهاز احترافي جدًا، والطلب عليه ليس كبير كمنتجات Apple الأخرى، ولنفس السبب، فأنّ موسم الأعياد سيكون أقل أهمية بالنسبة لهذا المُنتَج عن بقية منتجات Apple.

لتعلم المزيد عن مواصفات حاسوب Apple الاحترافي والثوري، الـ Mac Pro 2013، يمكنك قراءة تقرير “مواصفات الـ Mac Pro 2013 الجديد كليًا بالتفصيل“.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *