الرئيسية » Apple » ما رأي الخبراء عن الـ Mac Pro 2013 الجديد؟

ما رأي الخبراء عن الـ Mac Pro 2013 الجديد؟

لا نرى في كل عام Mac Pro جديد من Apple، في الحقيقة، أجهزة الـ Mac Pro لم تحصل على أي إعادة هيكلة كليًة إلّا مع الـ Mac Pro 2013، ولهذا أصبح جهاز Apple الجديد عبارة عن ثورة تقنية في عالم الحاسوب والأجهزة الاحترافية المكتبية، حيث أنه يحمل الأطنان من المواصفات القوية بحجم صغير جدًا ونظام تبريد هادئ جدًا.

Mac Pro 2013 3

حصل عدد من الخبراء التقنيّين على المنتج الجديد لـ Apple، حتّى قبل الموعد الرسمي، وهذا لكي ينشروا تجربتهم وآرائهم عن الجهاز، ووفقًا لمعظم هؤلاء الخبراء، الـ Mac Pro 2013 بالفعل قدّم ثورة كبيرة، فموقع Engadget قال:

“صغير، سريع والأفضل من نوعه… الـ Mac Pro قدّم تطويرات مهمّة مقارنة بالنسخة الأقدم في كلّ جانب منه، وهو بالفعل يستحق الاقتناء. إذًا، بينما يكون مبلغ 2,999 دولار (النسخة الأقوى بحوالي 10,000 دولار) يعد استثمار كبير، إنه جهاز مناسب جدًا للأشخاص الذين يعيشون طويلًا مع كمبيوتراتهم الاحترافية، ولمن يعود وقت التصيير عليه بالمال.

لا يوجد أي جهاز كمبيوتر بهذه القوّة وبهذا الحجم. ومع سعر 2,999 دولار كبداية، وحتّى حوالي 10,000 دولار كأعلى حد، هو يعتبر غالي السعر نسبيًا، ولكن لمخرجي الفيديو، وللمصوّرين، ولفنّاني الرسوم المتحرّكة والأعمال الاحترافية الإبداية الأخرى، هو بالفعل جدير باستحقاقيّة الاستثمار.”

موقع TechRadar قال:

إن كنت تعتقد أن هذا الـ Mac غال جدًا، فأنه تفكّر به بالشكل الخاطئ. هو يوضع بمحطّة مختلفة تمامًا عن الـ iMac أو الـ Mac mini. هذا الكمبيوتر الاحترافي الراقي هو لأعمال الحوسبة الشديدة والتطبيقات القويّة كمعالجة الوسائط والتعديل عليها. هذا المنتج هو سبب بكون مستقبل أجهزة الـ Mac آمن. هو مصمّم بشكل احترافي ودقيق كما تتوقّع من Apple. يا له من جهاز.

موقع Stuff قال:

هنالك سبب وجيه لتصميم الـ Mac Pro الجديد – فبدلًا من وضع عدّة مراوح وهياكل ماصّة للحرارة لجعل الـ Mac Pro بارد، Apple فقط استخدمت مروحة واحدة وجعلت جميع محتويات الجهاز حول لبّ حراري واحد بحيث يتم توزيع الحرارة بالتساوي. هذا يعني أن الـ Mac Pro يعمل بهدوء تام – وبالشكل مذهل – ولكننا لاحظنا أنه يصبح قليل ما دافئ. نظام التبريد الجديد لا بد أنه يعمل بجهد كبير حتّى يُبقي محتويات الجهة عالية الفئة بوضع سليم…

لقد قمنا بوضع هذا الكمبيوتر في تجارب بحيث يقوم ببعض عمليّات التصيير ثلاثية الأبعاد الحيّة، والنتائج كانت مذهلة: المشاهد المعقّدة تم تصييرها فورًا، للعلم أنها تأخذ دقائق عدّة في الأجهزة الاحترافية الحالية…

لجميع من يريد أجهزة بها طاقة هائلة، لا يوجد شيء قريب من الـ Mac Pro… شعور تجربة الجهاز سيجعلك ترى مستقبل أجهزة الكمبيوتر المكتبي – مع تصميم دائري لا يمكن تخيّل أي شركة – سوى Apple – أن تأتي بمثله.

كما رأينا سابقًا مع اختبارات FCP.co القصوى، جهاز الـ Mac Pro 2013 نجح وبتفوّق لا مثيل له، فلقد استطاع تصيير ومعالجة مقاطع فيديو 4K بأكثر من 15 تأثير من ضمنها تأثيرات الضبابيّة Gaussian Blur، التصيير لم يحتاج أي معالجة مسبقة، بل كان كمجرّد تشغيل فيديو 1080p!

ما رأيك بأداة الـ Mac Pro 2013؟ هل تعتقد أنه يوجد مثيل له في الوقت الحالي؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *