الرئيسية » Apple » Apple ستبدأ بيع الـ Mac Pro ليلة اليوم

Apple ستبدأ بيع الـ Mac Pro ليلة اليوم

الجهاز الثوري الجديد كليًا من شركة Apple لعام 2013 هو الـ Mac Pro 2013، هذا الجهاز شهد إعادة تصميم وإعادة هندسة وإعادة ابتكار وإعادة بناء كاملة، فلقد استطاعت Apple مع هذا الجهاز ضم أضخم وأقوى المعالجات في حيّز طوله يماثل طول الايباد. وكما وعدت Apple، بيع هذا الجهاز الثوري سيبدأ في الغد يوم 19 ديسمبر.

Mac Pro

منتج الـ Mac Pro 2013 هو عبارة عن اسطوانة تحمل آخر جيل معالجات Intel Xeon الأقوى من فئتها، وهي أقوى المعالجات التي وضعتها Apple في أي جهاز Mac، بجانب هذا المعالج الأساسي، يوجد معالجان GPU فائقا القوّة من شركة AMD، وذاكرة الجهاز هي من نوع الـ PCIe Flash، وهو يعتمد على ذاكرة RAM من نوع الـ ECC.

الجهاز هو منصنوع من الألمنيوم، طوله لا يتجاوز 10 إنش، وحجمه هو مجرّد ثُمن حجم الـ Mac Pro السابق، يمكن تخصيص الـ Mac Pro بحيث يحمل معالج Intel Xeon ذو 4 أو 6 أو 8 أو 12 نواة، السرعة الخارقة له تصل لـ 3.9 جيجاهيرتز. يوجد في الجهاز معالجان رسوميّان AMD FirePro يماثلان طراز معالجات محطّات العمل الكبرى، هذان المعالجان يقدّمان 8 أضعاف الأداء الذي كان يقدّمه الـ Mac Pro السابق!

Apple ضمّت مئات الابتكارات والتقنيات المذهلة في منتج لا يمكن أن تصدّق صغر حجمه مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المكتبة الضخمة، والتي بكل ضخامتها ما عادلت قوّة أداء الـ Mac Pro 2013.

سعر الجهاز يبدأ من 2999 دولار أمريكي لنسخة الـ 4 أنوية، ونسخة الـ 6 أنوية تبدأ من 3999 دولار أمريكي، بالطبع يوجد تخصيصات كثيرة تبدأ بالمعالج وتمر بالـ RAM وتنتهي بذاكرة التخزين، كلّها تؤثر على السعر.

للمزيد من التفاصيل الكبيرة والصغيرة عن الـ Mac Pro 2013، يمكنك قراءة تقريرنا عن الجهاز من هنا.

2 تعليقان

  1. كيف يؤثر عدد النوات على الاداء؟

  2. موضوع رائع ومميز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *