الرئيسية » Apple » مبيعات الـ Mac تنمو بـ 17% بينما الـ Windows ينخفض

مبيعات الـ Mac تنمو بـ 17% بينما الـ Windows ينخفض

بفارق ضخم، مازالت مبيعات حواسيب الـ Mac تنمو بسرعة، بينما تنخفض مبيعات أجهزة الـ Windows تدريجيًا، ففي الفترة الماضية، مبيعات أجهزة الـ Mac نمت بمعدّل 17% مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي، بينما انخفضت مبيعات الـ Windows بنسبة 0.5%.

Apple and Microsoft

المثير للاهتمام هو أن مبيعات الـ Windows كان أعلى نموًّا من مبيعات الـ Mac في المناطق المتقدّمة كأمريكا الشمالية وأوروبا واليابان، ولكن الـ Mac شهد نمو ضخم في الدول التي لا يشتهر بها الـ Mac، كالصين ودول شرق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.

في دراسة Gartner، تبين أن المنطقة الوحيدة التي انخفضت بها مبيعات الـ Mac كانت أمريكا الشمالية، بينما الـ PC انخفضت مبيعاته في الصين وشرق آسيا والشرق المتوسّط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، الانخفاض كان بنسب ضخمة تتباين بين الـ 5% والـ 16%.

Mac vs PC Q1 YOY

التحليلات تقول أن سبب الارتفاع الضخم لمبيعات الـ Mac على الـ Windows هو انخفاض أسعارها لما يقارب الـ 1000 دولار أمريكي وأقل، مع بقاء نفس الجودة والفخامة التي عُرفت بين زبائن الحواسيب، وفي المقابل، أجهزة الـ Windows يُرى أنها ستكمل انخفاضها نظرًا للانتقال إلى أجهزة التابليت، وفي هذا المجال، يوجد الايباد والايباد ميني اللذان يسيطران على السوق حتّى الآن.

شركة Apple في 2014 وفّرت عدد من أجهزة الـ Mac بأسعار أرخص بكثير عن العادة، فلقد وفّرت الـ iMac بمعالج أسرع وخفضت سعره بحوالي 100 دولار، وقامت بنفس الشيء للـ MacBook Air حيث سعره الآن يبدأ من 899 دولار، مما يجعله اللابتوب الأرخص على الإطلاق في كل تاريخ شركة Apple.

تعليق واحد

  1. يجب على ابل ان تنافس ويندوز لان ارا ماك منافس ويدوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *