الرئيسية » macbook » الـ MacBook Air يسيطر على أجهزة الـ Ultrabook

الـ MacBook Air يسيطر على أجهزة الـ Ultrabook

استطاع منتج Apple الـ MacBook Air الحصول على معظم سوق الكمبيوترات المحمولة النحيفة والخفيفة، هذا وفقًا لآخر إحصاءات مجموعة NPD. فهو يشير إلى أن الـ MacBook Air استطاع الحصول على حصة 56% من السوق الأمريكي فقط في الأشهر الخمسة الأولى من السنة.

MacBook Air 2013

Stephen Baker هو محلل من مجموعة NPD، وهو الذي قام بهذه الدراسة التي أشارت إلى سيطرة الـ MacBook Air على أجهزة الكمبيوتر المحمولة النحيفة والخفيفة بنسبة 56%، وأشار إلى أن الـ 44% بالأخرى هي عبارة عن أجهزة Ultrabook من مختلف مصنعي أجهزة الـ PC.

شركة Apple أطلقت هذه السنة الجيل الجديد من الـ MacBook Air، وبالرغم من أنه كان شبه تحديث بسيط لا يحمل أي تغيير في تصميم الجهاز، إلّا أنه يحمل معالج Intel Haswell الجديد الذي يجعل أداء الجهاز وحفاظه على البطارية من أفضل الأجهزة ذات نفس الفئة.

Microsoft مع نظامها الـ Windows 8 تنافس أجهزة الـ MacBook Air بطريقة أخرى عن وضع مواصفات أفضل، فمعظم أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تأتي بنظام Windows 8 تعتبر منافسة لكلا الـ MacBook Air والايباد أيضًا، فـ Microsoft بهذا النظام استطاعت بشكل أو بآخر بدمج بساطة أجهزة التابليت مع مزايا وبرامج الـ Windows، مما يجعل المنافسة أكثر حدّة وصعوبة.

قال Steve Jobs منذ بداية إعلان الشركة عن الايباد أن Apple لن تقوم بوضع شاشات اللمس على أجهزتها المحمولة، لأن هذا لا يعطي التجربة الأفضل للمستخدم، فاليد لا تريد اللمس أفقيًا، بل بزاوية شبه عامودية.

[عبر CNET]

2 تعليقان

  1. صحيح وأنا شخصين لا أحبذ أن تكون الأجهزة المحمولة عن طريق اللمس

  2. بصراحه جهاز ابل حلوا جدا واااو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *