الرئيسية » Apple » ريتنا MacBook Pro قادم بشاشة 12 إنش قريبا

ريتنا MacBook Pro قادم بشاشة 12 إنش قريبا

قد تعلن شركة Apple عن الريتنا MacBook Pro بنسخة جديدة تحمل شاشة مقاسها 12 إنش، الإعلان سيكون قريب جدًا، ربما في شهر أكتوبر المقبل أو حتّى في سبتمبر. وإضافة لذلك، الشركة بدأت الإنتاج الضخم لمنتج MacBook Air بنسختيه الـ 11 إنش والـ 13 إنش.

الشائعات صدرت عن أخبار Economic Daily التايوانية، وهي باختصار تقول أن منتجات MacBook Air المقبلة يتم إنتاجها حاليًا لدى Quanta Computer، الجيل الجديد قد يحمل هيكل وشاشة ومعالج جدد.

Macbook

بالنسبة للـ MacBook Pro ذو شاشة ريتنا، هذا الجهاز قد يأتي بشاشة 12 إنش، الإطلاق سيكون إمّا في أواخر الربع الحالي، أي في أواخر شهر سبتمبر، أو في بدايات عام 2015، بشكل كبير موعد الإطلاق سيكون بين هتين الفترتين.

العامل الوحيد الذي قد يؤجل إطلاق الـ MacBook Pro الجديد هو تأخر شركة Intel في حل مشاكل تصنيع معالج Intel Boradwell الذي يصنّع بدقة 14 نانومتر، حيث أن أجهزة الـ MacBook الجديدة معظمها مبني على تحسينات الجيل المقبل من معالجات Intel.

شركة Apple هي الشركة الأولى التي تمكنت من الحصول على معالجات Haswell قبل الشركات المنافسة، وهذا بسبب تعاونها الشديد مع Intel ومقدرتها على أخذ المعالجات بشكل حصري – جزئيا -، ومن المتوقع وبشدة أن تقوم Apple بنفس الشيء مع معالجات Boardwell، فهي ستتمكن من الحصول عليها قبل الشركات المنافسة، أي خلال الأشهر القليلة المقبلة.

إن تمكّنت Apple من تقديم الـ iWatch، والايفون 6، والايفون Air، والايباد Air الجديد، والايباد ميني 3، والـ Mac mini الجديد، والـ MacBook Pro والـ MacBook Air الجديدين، وعائلة الايبود تاتش الجديدة، فإنها حقًّا ستملك سلسلة المنتجات الأفضل منذ 25 عامًا، كما قال إحدى تنفيذيي الشركة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *